المرأةسلايدر

طريقة اطالة الرموش بطيقة طبيعية وسريعة في البيت

كتبت – إسراء القرنشاوي

تعتبر الرموش الطويلة من أحد عناصر الجمال عند المرأة، وتسعى كل سيدة في الحصول على رموش طويلة وكثيفة، من خلال استخدام مستحضرات التجميل، أو من خلال استخدام المنتجات الطبيعيّة المفيدة، وهي الخيارُ الأفضلُ والأنسب،ونقدم لكى فى السطور التالية بعضَ الوصفاتِ المنزليّة التي من شـأنِها أن تساهمَ في تطويلِ الرموش بسرعة.

وصفات طبيعية لتطويل الرموش

زيت الخروع

يعتبرُ زيتُ الخروع من أفضلِ وأهمّ الوصفات

المنزليّة التي تساعدُ على تطويلِ الرموش خلال مدّةٍ قصيرة، وذلك من خلال وضع كميّة قليلةٍ من زيتِ الخروعِ على قطعةِ قطن نظيفة، وتطبيقها عليها، وتركها ليلة كاملة، ثمّ شطف العيونِ في اليوم التالي بالماء الفاتر جيّداً، ويمكنُ تكرارُ هذه الوصفة بشكل يوميّ؛ للحصول على النتائج المطلوبة خلالَ أيّام.

زيت الزيتون

من أهم الزيوت التي تحافظُ على نمو الرموش بطريقة صحيحة وفعالة؛ وذلك لأنّه يحتوي على فيتامين (E)،  ويمكنُ الاستفادةُ منه من خلالَ وضع كميّة قليلة منه الرموش من الأسفل إلى الأعلى، مع تكرار هذه الوصفة مرة يوميّاً لمدّةِ أسبوعين.

الفازلين

ضعى القليلِ من الفازلين علي رموشك قبل إلى النوم، مع تركه ليلة كاملة، ثم أغسليه في صباح اليوم التالي، ويفضّلُ استخدام هذه الوصفة مرة يومياً لمدة شهر كامل للحصول على نتائج فعالة.

الصبار

ضعى كمية كافية من هلام الصبار الطازج على الرموش قبل النوم مباشرة، وتأركيه لمدة ليلة كاملة، ثم أغسليه في اليوم التالي بالماء الدافئ، حيث يحتوي الصبار على العديدِ من الفيتامينات والموادّ المغذية التي تعزّزُ نمو الرموش، وتساهمُ في الحفاظ على رطوبتها.

الشاي الأخضر

إعدي كميّة كافية من الشاي الأخضر، وأتركيه حتّى يبرد تماماً، وضعيه على قطنة نظيفة، وأدهني علي رموشك من الأسفل إلى الأعلى، وأتركيه لبضع دقائق، ثمّ أغسليه جيّداً بالماء الفاتر، حيث يحتوي الشاي الأخضر على الكافيين والفلافونويد اللذيْن يساعدان على الحفاظ على نموّ الرموش بطريقة صحيحة.

قشر الّليمون

يحتوي قشر الليمون على العديدِ من الفيتامينات الهامّة كفيتامين(C)، وفيتامين(B)، والتي تحافط علي نضارة الرموش وأطالتها ويمكن استخدامُها عن طريق إضافتها إلى زيتِ الخروع أو زيت الزيتون، ووضعها علي رموشك لدقائقَ محدودة، ثم غسلها بالماء الفاتر.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى