المرأةسلايدر

طرق ووصفات لإبراز جمال العينين

كتبت – إسراء القرنشاوى

تعتبر العينين من مفاتن وجمال المرأة وأول ما يلفت إنتباه الآخرين، ولكن فى بعض الاوقات تظهر علامات التعب أو الإرهاق أو قلة النوم عليها، فتؤدي إلى مشاكل عديدة كالتورّم أو الانتفاخ أو الاحمرار أو الهالات، مما يجعل مظهرها سيئاً وغير مرغوب به.

لذلك يمكن إضافة لمسات أو اتّباع خطوات لإبراز جمال العينين وجعلهما أكثر توهّجاً وبريقاً وشباباً، وهذا ما سيتم التطرق إليه في هذا المقال.

وصفات سهلة و طبيعية لعلاج مشاكل العينين

 

– الخيار لعلاج الهالات السوداء تحت العينين

يُعرف الخيار بفعاليته لعلاج الهالات السوداء تحت العينين،لانه يحتوى على كمياتٍ كبيرةٍ من الماء الذي يساعد على ازالة الهالات السوداء.

احضرى حبة خيار مجمّدة ثم قطعيها الى شرائح سميكة ثم قومى بوضعها على عينيكى وهى مغلقة ثم اتركيه لمدة 10 دقائق أو إلى أن يصبح الخيار دافئ.

-كمادات الشاى للهالات السوداء تحت العينين

 تعد كمادات الشاى سواء الاخضر أو الاسود من الطرق الفعالة لعلاج وتخفيف الهالات السوداء تحت العينين أيضا ، وذلك لانهم يحتويان على مادة البيوفلافونيدات وهى مادة عبارة عن مجموعة من المركبات النشطة بيولوجيًا وأيضا نوع من أنواع مضادات الأكسدة، والتى تساعد على التخلص من البكتيريا والالتهابات.

احضرى 2 كيس من أكياس الشاى الاخضر وضعيهم فى الفريزر ثم قومى بدهن عينيكى بقليل من زيت الزيتون لمدة خمس دقائق ثم اخرجى الأكياس من الفريزر وضعيها على عينيك ثم اتركيها لمدة 10 دقائق  ثم يغسل الوجه وينشّف ثم يرطّب.

– البطاطس لعلاج انتفاخ العينين

تحتوى البطاطس على نسبة كبيرة من الماء وفيتامين C والبوتاسيوم واللذان يحافظا على توازن السوائل بالجسم، مما يقلل من انتفاخ العينين، كما أن البطاطس تساعد على التخلص من الهالات السوداء تحت العينين.

ما عليك سوى احضار حبة من البطاطس ووضعها فى الثلاثجة لمدة ساعتين أو ليلة كاملة .

ثم قومى بتقطيعها الى شرائح سميكة مثل الخيار وضعيهم على عينين مغلقتين، واتركيها لمدة 10 دقائق، ثم توضع شرائح جديدة وتترك ل 10 دقائق أخرى.

نصائح وإرشادات لاظهار جمال العينين

  • الحصول على قدرٍ كافٍ من النوم، حوالي 7-8 ساعات يومياً.
  • الإكثار من شرب الماء خلال اليوم، وذلك بمقدار 8-10 أكواب يومياً للحفاظ على جمال العينين والتخفيف من الانتفاخات والاحمرار.
  • الحرص على اتباع نظامٍ غذائي صحي، والتقليل من الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات والسكريات والإكثار من الأطعمة الغنية بفيتامينات A، وC، وE، كالسبانخ، والجزر، واللفت، والبطيخ والبرتقال والفراولة والأفوكادو.
  • ممارسة الرياضة باستمرار، فهي تساعد على خسارة الوزن والحفاظ على الشباب
  • تخفيف الجهد الواقع على العينين، كالتقليل من النظر طويلاً إلى شاشة الكمبيوتر وعمل استراحة لعدة دقائق لضمان عدم جفاف العينين وجعلها تبدو متعبة.
  • الحرص على ارتداء النظارات الشمسية لحماية العينين من الاشعة الشمسية الضارة.
  • الحرص على وضع واقي الشمس على الوجه مع ضرورة التركيز على منطقة تحت العينين.
  • الحرص على وضع كريم العين الليلي، فهو مفيد جداّ للتقليل من الانتفاخ والتجاعيد والخطوط الدقيقة وشد البشرة.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى