المرأةسلايدر

طرق لحماية المنزل من السرقة أثناء السفر

كتبت – إسراء القرنشاوى

يسافر الكثير الى العديد من المناطق والدول بغرض السياحة أو العمل أو العلاج أو للتنزه ويقضون الكثير من الايام بل والشهور فى السفر اذا كان السفر مخصص للعلاج أو للعمل أو للدراسه وغيره، لذا سنعرض عليكم  كيفية حماية المنزل من السرقة اثناء السفر.

كيفية حماية المنزل من السرقة اثناء السفر؟!

سواء كنت تنتظر أي من العطلات الرسمية أو ترغب بالسفر من أجل الدراسة أو العمل أو العلاج، فهناك بعض الطرق والخطوات التى يجب عليك إتخاذها  لضمان حماية منزلك من السرقة أو التخريب وما إلى ذلك:

إخفاء أمر السفر عن الآخرين

يميل الكثير من الناس دائما إخبار الاخرين عن تفكيرهم بالسفر أو عن موعد سفرهم ووجهتهم وبعض المعلومات الخاصة دون قصد، إلّا أنّ الأولى من ذلك هو التكتم على هذا الأمر، ومحاولة إخبار الأقربين والأشخاص الذين نثق بهم فقط.

إذ أنّ بعض الأشخاص من ضعاف النفوس قد يحاولون اقتحام بيتك أثناء سفرك، فأنت بذلك تقوم بمساعدتهم فى سرقة منزلك.

تجنُّب نشر الصور على مواقع التواصل الاجتماعي

يقع البعض منا بل الكثير منا فى الكثير من الأخطاء مثل نشر صورهم في الإجازة خارج الدولة، وهو أمر يجب تجنبه، ببساطة لأن وسائل التواصل الاجتماعي هي من الطرق التي يلجأ لها اللصوص للتأكد من عدم تواجدكم في المنزل! فقد يكون اللص واحداً من قائمة أصدقائك على منصات التواصل الاجتماعي، فيسبوك أو تويتر أو انستجرام!

لذا ننصحكم بعدم نشر الصور والانتظار حتى العودة إلى المنزل، ثم قومى بنشر كل الصور والفيديوهات التى تودون نشرها.

 

تعزيز وسائل الحماية الخارجية والداخلية للمنزل

هناك العديد من الوسائل التي تساعدك على حماية المنزل من السرقة اثناء السفر أو العمل وما إلى ذلك، ونذكر منها:

  • كلاب الحراسة
  • كاميرات المراقبة
  • أجهزة الإنذار أو اجهزة حماية المنزل من السرقة
  • أقفال الأبواب والنوافذ
  • أبواب الحماية وشباك النوافذ الحديدية
  • إبقاء الإنارة مشعلة في بعض الغرف
  • رفع صوت التلفاز أو جهاز الموسيقى، مما يجعل اللص يظن بأن هناك أحد في المنزل
 

الاستفادة من التطبيقات الذكية

تتوفر العديد من تطبيقات الهواتف الذكية التي تساعد على تعزيز الحماية والأمان للمنازل، حيث نجد أن هذه التطبيقات يساعدك على قفل أبواب المنزل وفتحها من أي مكان دون الحاجة إلى المفتاح، كما ويُرسل تنبيهات إلى هاتفك طوال اليوم لإخبارك بكل من دخل المنزل. إليك بعض التطبيقات الأخرى التي يمكنك تحميلها أيضاً:

  • Alfred Home Security Camera
  • At Home Camera
  • IP Webcam

تمكّنك هذه التطبيقات مراقبة المنزل عن بعد عن طريق كاميرات المراقبة المنزلية بالامارات التي يمكن التحكم بها عن بعد أيضاً.

إخلاء المنزل من الأموال والمقتنيات الثمينة

على الرغم من أنه أمر مستبعد إن قمت باتباع النصائح السابقة، ولكن في حال تمكّن اللص من الدخول إلى منزلك، فيمكنك أيضاً جعله يخرج من البيت دون سرقة شئ اذا كان سبب دخول اللص هى النقود والمقتنيات الثمينة، وذلك بإخفاء النقود والمجوهرات والذهب وغيرها من المقتنيات الثمينة في أماكن يصعب عليه توقّعها، بما فيها أكياس البلاستيك في المطبخ أو الأواني القديمة! كما ننصحك أيضاً بالاحتفاظ بهذه الأغراض معك عند سفرك أو أن تضعها في صندوق الودائع في البنك.

إن كنت مضطراً للاحتفاظ بها في المنزل، فمن الخيارات الأخرى أيضاً شراء خزنة ذات جودة وكفاءة عالية، حيث يمكنك الاحتفاظ بتلك المقتنيات الثمينة دون قلق.

 

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى