المرأةسلايدر

طرق تنظيف الغلاية الكهربائية

كتبت-إسراء القرنشاوى

لا يخلو أى منزل فى وقتنا هذا من الغلاية الكهربائية تقريبًا، وذلك لأنها تسهل علينا غلي الماء لعمل الشاي أو القهمة في جزء صغير من الوقت بدلًا من أن تستخدمي الغلاية التي توضع على البوتجاز.

 تعتبر أكثر فاعلية من استخدام الميكروويف في مهمة بسيطة مثل غلي الماء، لكن غالبًا ما يتم تجاهل هذا الجهاز المتواضع في المطبخ عندما يتعلق الأمر بتنظيفه.

تنظيف الأجهزة التي تستخدم الماء فى العموم في منزلك أمر لابد منه بانتظام خاصةً إذا كنت تعيشين في منطقة بها مياه عسرة والتي يمكن أن تتراكم الترسبات الكلسية والرواسب المعدنية الأخرى بسببها داخل أجهزتك بمرور الوقت مما يؤثر على أدائها بل ويقصر من عمرها الافتراضي.

وهذا ينطبق بشكل خاص على الأجهزة التي تستخدم يوميًا مثل الغلايات الكهربائية، حيث يمكن أن تفسد المواد المتراكمة طعم شاي الصباح أو قهوتك إذا وجدت رقائق منها تطفو في مشروبك!

لذلك تعرفى سيدتى على طرق سهلة وبسيطة يمكنك من خلالها تنظيف وازالة الترسبات الموجودة فى الغلاية الكهربائية لإبقائها في حالة عمل جيدة لفترة طويلة قادمة!

● طريقة الخل

  • ابدأي بملء الغلاية بمقدار 1/2 إلى 3/4 بكميات متساوية من الماء والخل الأبيض.
  • اتركي الغلاية تغلي ثم أطفئيها (إذا لم يتم إيقافها تلقائيًا) واتركي خليط الماء والخل في الغلاية لمدة 15 إلى 20 دقيقة.
  • ثم تخلصي من الماء والخل بعد الاستخدام.

الخل لتنضيف الغلاية الكهربائية

● طريقة حامض الستريك

  • املأي الغلاية حتى منتصفها بالماء واتركيها حتى الغليان.
  • بمجرد أن يغلي الماء أطفئيها وأضيفي 1-2 ملاعق كبيرة من مسحوق حامض الستريك إلى الماء.
  • اتركي خليط الماء وحمض الستريك في الغلاية لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم تخلصي منها.

حامض الستريك لتنضيف لبغبلية الكهربائية

بعد إختيارك لتنظيف الغلاية الكهربائية وازالة الترسبات الى بداخلها سواء بالخل أو بحمض الستريك قد تجدين أنك بحاجة إلى القليل من قوة الفرك الإضافية لتنظيف تلك البقع الصعبة بشكل خاص، لذلك باستخدام إسفنجة تنظيف ناعمة افركي برفق داخل الغلاية واشطفيها جيدًا بالماء العذب، يمكنكِ أيضًا استخدام الإسفنجة لتنظيف الجزء الخارجي من الغلاية أيضًا إذا احتاجت الغلاية لذلك.

بمجرد أن تصبح الغلاية نظيفة قومي بغلي وعاءين من الماء العذب مع التخلص من الماء في كل مرة للتأكد من عدم ترك أي طعم حامض أو خل فيها.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى