المرأةسلايدر

طرق تنظيف الأحذية البيضاء لتعود جديدة كما كانت

كتبت- إسراء القرنشاوى 

قد يبدو الحفاظ على الأحذية البيضاء والأحذية الرياضية بعيدة عن البقع والجروح حلم يصعب تحقيقه، مهما كنت حريصة على عدم اتساخها .

من الطبيعى  أن يتغير لون الأحذية البيضاء بمرور الوقت، ولكن هناك العديد من الطرق لمساعدتك في تنظيف الأحذية البيضاء.

تعرفى معنا عزيزتى المهتمة بأحذيتها البيضاء بأهم وأسرع الطرق تنظيفها  التى تساعدك فى الحفاظ عليها وعودتها كما كانت .

● كيفية تنظيف الأحذية الرياضية البيضاء بكريم Jif

كريم Jif هو منظف متعدد الاستخدامات للغاية يمكنك استخدامه على جميع أنواع الأحذية، أحذية رياضية قماشية أو جلد صناعي، فقط رشي قطرة من Jif على قطعة قماش أو فرشاة أسنان واصنعي رغوة على البقعة، ثم اشطفيها بالماء وبمجرد غسلها علقي حذائك الرياضي حتى يجف.

تنظيف الأحذية

● كيفية التنظيف باستخدام مواد التبييض وصودا الخبز

تعتبر مواد التبييض قوية لذا فليس من المستغرب أنها مثالية لمحاربة قماش الحذاء الذي يتلاشى ويتغير لونه بمرور الوقت، خذي ملعقة من بيروكسيد الهيدروجين وبيكربونات الصودا والماء واخلطيهم لتشكيل معجون باستخدام فرشاة أسنان قديمة، غطي البقع بالخليط واتركيه حتى يجف في الشمس، بمجرد أن يجف قومي بتنظيفه لإزالة المعجون الجاف وتنظيف البقايا الزائدة.

● كيفية غسل الأحذية البيضاء بالمنظفات وصودا الخبز

اخلطي ملعقة ونصف من صودا الخبز مع ملعقة كبيرة من المنظف واخلطيهم معًا باستخدام فرشاة أسنان، افركي الحذاء الرياضي بالمزيج باستخدام فرشاة الأسنان واتركيه لمدة 20 دقيقة، اشطفي سطح حذائك جيدًا بالماء النظيف (لا تضعيه في الغسالة لأن ذلك قد يجعل حذائكِ يتقلص) ثم اتركيه ليجف.

● كيفية تنظيف النعال بالممحاة

تعانين من وجود بقع الطين على نعل الحذاء؟ قد تكون ممحاة المدرسة هي كل ما تحتاجينه! تخلصي من الطين الجاف الزائد ثم افركي أي بقع متبقية على حذائك، لكن نصيحة الملكة أن تتأكدي من نظافة الممحاة قبل البدء في استخدامها لتجنب تكوين المزيد من البقع.

● كيفية تنظيف الأحذية البيضاء بمعجون الأسنان

نصيحة الملكة أن تختاري معجون أسنان أبيض لا يحتوي على چيل وأن تستخدمي فرشاة أسنان قديمة على بقع حذائك، اتركيه لمدة 10 دقائق على الأقل قبل مسحه بقطعة قماش مبللة.

تنظيف الأحذية

● تنظيف الأحذية بطلاء الأظافر الأبيض

نصيحة اليوم ملكتي عندما يفشل كل شيء آخر أن تقومي بالتستر على البقعة، إذا كنت قد جربتِ كل شيء ولا تزال هناك علامة سوداء ظاهرة فاستخدمي طلاء أظافر أبيض لتغطيتها، هذا الإمر فعال بشكل خاص على النعال والجلد الصناعي والتي لها لمعان شبيه بالبلاستيك بشكل طبيعي ولكنها قد لا تكون فعالة على قماش القماش.

يعد تنظيف الأحذية الرياضية البيضاء وأحذية الكونڤيرس لتبدو جديدة تمامًا أمرًا صعبًا عندما تتلطخ بسرعة، لكنك الآن لا تنقصك الحلول البسيطة لتجعليها تلمع مرة أخرى! فقط اختاري طريقة التنظيف وفقًا لنوع نسيج حذائك، يمكن أن يكون المنظف والمبيض فعالين في تنظيف حذاء القماش، ويمكنكِ أيضًا تغطية العلامات باستخدام طلاء الأظافر الأبيض للبقع الشديدة،

نصيحة موقع النيل 24 لك..

جربي دائمًا محلول التنظيف الذي اخترته على جزء صغير يصعب رؤيته من الحذاء أولاً للتأكد من أنه لا يتلفه أو يلوثه أكثر، واتبعي تعليمات العناية بتنظيف حذائك قبل استخدام المواد الكيميائية القوية مثل المُبيض أو المنظفات ولا تستخدمي المنظفات التي تحتوي على مواد التبييض على الجلد الطبيعي.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى