المرأةسلايدر

صفات يعشقها الرجل في المرأة

كتبت- إسراء القرنشاوى

يتمنى كلا من الرجل والمرأة بعض من الصفات التى يتحلى كلاً منهم فيه، حيث تحلم المرأة فى شريك حياتها ببعض الصفات التى لابد وان يتحلى بعها وكذلك الرجل.

من الصفات المتعارف عليها التى تتمنها المرأة فى زوجها هى الحنية والطبية والحب والاهتمام وغيرها من الصفات أما صفات التى يعشقها هو فى المرأة يمكن ان تختلف اختلاف جذرى عن الصفات التى تتمناها هى فى الرجل.

هنالك العديد من الصفات التي يعشقها الزوج في زوجته وتجعلها تبدو مميزة في نظره،تعرفى معنا عزيزتى المرأة فى موقع النيل 24 على أهم الصفات التى يعشقها الرجل فى المرأة والتى يمكن ان تتحلى بها لتكونى دائما مميزة فى نظره.

أولا الشخصية الجذابة:

قد يكون سبب عشق الرجل للمرأة تميّزها بشخصية مميزة وجذابة وتأسر قلبه، وتلك الشخصية الجذابة يختلف مفهومها من شخصٍ لآخر، وبالتالي يمكن تقسيمها الى نوعين :

الجاذبية الداخلية: وتتمحور حول شخصيّة المرأة وجوهرها الداخليّ الذي يسطع بوضوحٍ وينعكس أمام الآخرين من خلال عدة مظاهر أهمها:

  • القدرة على التواصل مع الرجل بأسلوب مميز.
  • الثقة بالنفس، وقد تظهر الثقة عند سير المرأة بخطواتٍ ثابته أمام الرجل، والحديث بشكلٍ واثق معه، والتعبير بصراحة وبدون خجل أمامه.
  • التحليّ بالشخصيّة الذكيّة المُثقفة، وسعي المرأة للرقيّ بمستواها التعليمي والثقافي، وقد يكون ذلك بالقراءه مثلاً، حيث إنّ المرأة الذكيّة التي تُجيّد التعامل مع الرجل وإجراء نقاشٍ هادفٍ معه، تجعله يرغب بالحديث معها دائماً ولا يمل منها، بل يتطرق للنقاش معها حول مختلف المواضيع بإعجابٍ وحماس.
  • تصرفاتها وأخلاقها الحسنة، وطريقة تعاملها اللطيفة والطيبة مع الآخرين، كالتواضع، وحب المساعدة، وغيرها من الصفات التي تجعلها محبوبة ومرغوبة من قبلهم.

الجاذبية الخارجية: تتمحور حول المظهر الخارجيّ الجذّاب للمرأة والذي قد يكون أول ما يشدّ انتباه الرجل لها، قبل التعرّف على شخصيّتها الداخليّة والتعمّق بها، ويُمكن أن تتحلى المرأة بالجاذبيّة الخارجيّة من خلال مراعاتها للأمور الآتية:

  • ارتداء الملابس الأنيقة، واستخدام الأسلوب المناسب للمرأة، والعناية بالشعر وتصفيفه بشكلٍ جذاب.
  • الابتسامة، والتي تُكمّل جمال المرأة وتجعلها جذابة في نظر الرجل، شرط أن تكون بشكلٍ لطيف غير مبالغ فيه، ويُراعى اختيار التوقيت المُناسب للضحك.
  • الاهتمام بالنظافة الشخصيّة، والعناية بالذات بشكلٍ مُنتظم من خلال الاستحمام، وتقليم الأظافر، واستخدام مزيل العرق، وغيرها من وسائل العناية الشخصيّة.
  • اسخدام مستحضرات التجميل المختلفة بطريقة مناسبة، والعطور الزكيّة، والإكسسوارات، وغيرها من الأشياء التي تُبرز جمال المرأة الساحر أمام الرجل وتجذبه بقوة، فتجعله يُفتن بها.

الرجل والمرأة

ثانيا التفاؤل وحب الحياة

يميل الرجل للمرأة المُتفائلة التي ترضى وتسعد بأبسط الأمور وتجعلها سبباً للمرح وإدخال البهجة لحياتهما، فعيشان بهناءٍ وسعادة بغضّ النظر عن الظروف والعقبات التي قد تعترضهما، كما أنّها تتحلى بالإيجابية والتفائل اللذان يجعلانها ترغب بالتقدّم رغم أي شيء يواجهها، بالتالي تسير براحةٍ واستقرار، وتكمل مسيرتها بمشاعر البهجة والسرور، كما ينعكس ذلك على شخصيّتها الخارجيّة، حيث تضحك باستمرار وتبتسم مع شريكها، وتبادله المزاح والدعابات، وتنقل له جزءاً من الطاقة الإيجابيّة التي تتدفق منها، فيعشق روحها المرحة ويعيش معها بتناغمٍ وانسجام ومتعة.

ثالثا الرومانسيّة والتعبير عن مشاعرها

يعشق الرجل المرأة التي تُبادله مشاعر الحب العظيمة، وتبوح له بعبارات الغزل الدافئة التي تُشعل شرارة الحب في قلبيهما، إضافةً لمدحها صفاته وشخصيته الفريدة، ومصارحته بإعجابها به، والتغزل بجاذبيّته وقوته وإمكانياته المميّزة في نظرها، فالقليل من المجاملات قد يكون سبباً في تعميق الحب وتوطيد العلاقة بين الشريكين، شرط عدم المبالغة بالتعبير بحيث يُشكك الرجل بمصادقيّة شريكته أو يظنها تتعمد الاستخفاف به.

الرجل والمرأة

رابعا احترامه وتقديره

يعشق الرجل المرأة المُهذّبة التي تحترمه، وتُقدّر رجولته، وتُشعره بذلك، فلا تتعمد إهانته تحت أيّ ظرفٍ، أو ُتقللّ من قيمته حتى وإن كان ذلك بغير قصد،ويظهر الاحترام أيضاً من خلال تعاملهما معاً، أو عند حدوث الخلافات، أو إجراء الحوارات بينهما، أو الحديث عن أهدافهما وخططهما، فلا تستخف به، أو تُلقي العبارات والتعليقات السلبيّة والمهينة على آرائه واقتراحاته حتى وإن اختلفت مع رغباتها، بل تستمع له بأدب وتخالفه الرأي وتُعبر عن وجه نظرها للأمر بودٍّ وهدوء.

خامسا الاهتمام به ومراعاة ظروفه واحتياجاته

يحتاج الرجل أن تُشعره شريكته بأهميّة وجوده في حياتها، وتُعبّر له عن مكانته العظيمة في داخلها، وأنه الرجل الحقيقي الذي يستوطن قلبها ويسكن أعماقها،فتحرص علىالاهتمام به، وتُراعي ظروفه، وتحاول مساعدته قدر الإمكان، وتمنحه بعض المساحة الخاصة للجلوس وحده عندما يرغب في ذلك، وتحترم رغبته، إضافةً لمُصادقته ومشاركته الأوقات المرحة، والاجتهاد في فهمه، أو تقديم بعض التنازلات من أجل سعادته، فجميعها علامات تدل على صدق مشاعرها له، والتي تجعله بالمقابل أسيراً لحبها، ويرغب بإسعادها بالمقابل.

صفات أخرى يعشقها الزوج في زوجته هنالك العديد من الصفات الآخرى التي يعشقها الرجل في المرأة ومنها:

  • خفة الظل، والتصرف بشكلٍ شقيٍّ وعفويّ أحياناً، شرط أن يكون ذلك بشكلٍ مهذّب ولطيف. الحماس والجرأة وتقبل القيام بالأنشطة المختلفة، كممارسة الهوايات الجديدة مع الرجل ومشاركته المرح والمتعة.
  • الابداع والتميّز، فامرأة لا تُشبه الآخرين ستبدو للرجل نجمة متوهجة يتمنى الحصول عليها.
  • الطموح والحُلم، وامتلاك أهداف قيّمة تجلعها تسعى وتجتهد في حياتها في سبيل تحقيقها.
  • تقبّل الآخرين، وعدم انتقادهم، خاصةً عندما يتعلق الأمر بشريكها الروحيّ، واحتمال وجود صفات خاصة به يحتاج إلى تعديلها، فقبولها له ومساعدته على التغيير للأفضل سيجعله يعشقها ويرغب بالتودّد لها والتمسك بها أكثر.
  • القدرة على الثقة بشريكها، وعدم الشك به والاعتماد عليه، وهذا بدافع الرغبة ببناء علاقة صحيّة معه، نظراً لاهميّة الثقة ودورها في اتزان العلاقات واستقرارها.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى