المرأةسلايدر

شكل الجسم يحدد البنطلون الجينز المناسبة لك

كتبت- إسراء القرنشاوى

تحتار الكثير من النساء والبنات في البنطلون الجينز المناسب لها وفي الغالب يتم الاختيار حسب ما يتماشى مع ما لدينا من ملابس ،ولكن الصحيح أن نختار ما يتماشى مع شكل الجسم الخاص بنا، قد نكون في أماكن نستطيع فيها قياس  الملابس وتحديد المناسب لدينا ولكن في بعض الأحيان نرى ملابس أونلاين ولا نعرف ما إذا كانت تلك الملابس مناسبة لنا أم لا..

لذلك فقد سهلنا عليك عزيزتى الحائرة كيفية اختبار البنطلون المناسب لك من شكل الجسم..

اشكال الجسم

صاحبة الجسم الكمثرى

هذا الجسم يتميز بأن الجزء العلوى من الجسم يكون رفيع والجزي السُفلي يكون عريض ومُمتلىء، وهذا الجسم يتناسب معه  بنطلون الجينز الغامق ذو الوسط المُرتفع أو على الأقل المتوسط الارتفاع والبُعد عن  بنطلون الجينز مُنخفض الوسط.

عليكِ أيضا اختيار الجينز ذو الأرجل الواسعة أو المُستقيمة أو ما يُسمى بالـ boyfriend لأن الجينز السكيني سيبرز عيوب شكل جسمك.

صاحبة الجسم التفاحة

صاحبات جسم التفاحة هنّ السيدات الممتلئات عند منطقة الخصر، أي حيث القياس الأكبر.

أمّا منطقتَي الأوراك والصدر عادةً ما تكونان أصغر ومتقاربتان في المقاسات. في هذا الإطار، أنتِ بحاجة إلى بنطلون يساهم في منحكِ جسم نحيف من خلال إخفاء منطقة البطن وذي قصة تمدح قوامكِ وتجعل ساقيكِ ممشوقتين. ما عليكِ سوى أن تقولي نعم للسراويل ذي الخصر متوسط الإرتفاع بالإضافة إلى بنطلون واسع من الركبة إلى الأسفل وضيق من الأعلى والمعروف أيضاً بالـBootcut. هذا وننصحكِ بأن يكون قماش بنطلون جينز مطاطي.

من خلال هذه القصة، ستساهمين في خلق توازن في جسمكِ وتشيحين النظر عن منطقة البطن. هذا والبنطلون ذي القصة المستقيمية هو من السراويل الأفضل لشكل جسمكِ. إضافة إلى ذلك، ننصحكِ بالإبتعاد عن بناطيل جينز ذي خصر متدن.

 

صاحبة جسم المستطيل

أما الجسم المستطيل فهو الجسم الذي تتناسق فيه الأكتاف مع الصدر والخصر والأرداف، والجينز المثالي له هو بنطلون الجينز منخفض الوسط ويُمكنكِ اختيار لون بنطلون الجينز الفاتح أو الغامق فكلاهما سيكون مُناسب لشكل جسمك. تجنبي البنطلونات الجينز الواسعة لأنها قد تُظهرك أكثر بدانة من العادي.

 

صاحبة جسم الساعة الرملية

إذا كان لديكِ هذا الشكل؛ يكون جسمكِ كالساعة الرملية. بالنسبة للقياسات، فالخصر هو الأصغر، أمّا منطقتَي الصدر والأوراك فهما الأكبر وتقريباً متساويتين بالقياس. منحنيات جسمكِ جذّابة وأنتِ حتماً تريدين أن تبدي نحيفة من دون إخفاء مفاتنكِ، لذلكَ بنطلون الجينز المتوسّط الإرتفاع عند منطقة الخصر والذي يتّسع فقط من الأسفل سيليق بكِ على التأكيد. يمكنكِ أيضاً اختيار سروال الجينز الضيّق لكن احرصي على أن يكون بلون موحّد من دون أي تدرّجات أخرى. لا تترددي في طي سراويلكِ من الأسفل، فهذه الحيلة تخلق توازناً في إطلالاتكِ. ابتعدي عن بنطلون واسع إذ أنها كفيلة بجعل منطقة الأوراك تبدو أكبر مما هي عليه.

 

صاحبة الجسم المثلث المقلوب

هذا الشكل من الجسم هو العكس تماماً لذلك الذي يتّخذ شكل الكمثرى. إذا كانت منطقة الصدر لديكِ أكبر بكثير من تلك الخاصة بالخصر والأوراك، فأنتِ تمتلكين جسم على شكل مثلث مقلوب.

غالباً ما تتمتع النساء الرياضيات بعهذ الشكل من الجسم. من هنا، أنتِ بحاجة إلى بنطلون جينز تخلق توازناً بين المنطقة العلوية والسفلية من جسمكِ. في هذا الإطار، ننصحكِ في اختيار بنطلون واسع إن كان بقصة بوي فريند أو ذلك الواسع من الأعلى إلى الأسفل. كما وتستطيعين أيضاً اختيار سروال الجينز الواسع من الأسفل، لكن احرصي على ألّا تتعدى القصة عرض الكتفين.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى