سلايدرفنون
أخر الأخبار

شراكات استراتيجية سعودية مصرية فى الإنتاج السينمائى والفنى

كتب – سامى ميشيل

أقيم مؤتمر إعلامي في العاصمة المصرية، القاهرة، بحضور السفير السعودي في القاهرة أسامة نقلي، كشف خلاله عن شراكة بين شركات إنتاج سعودية ومصرية، تتضمن خططا لإنتاج أعمال درامية وسينمائية وأفلام وثائقية خلال الفترة المقبلة بين البلدين.

وعبر السفير أسامة نقلي عن سعادته بوجوده في توقيع عقد شراكة وتعاون بين شركتي «بنش مارك» و«أد ديمنشن» السعوديتين، وشركة «سيني برو» المصرية، كما أشار إلى أن هذه الاتفاقيات تقوي التعاون بين البلدين على الصعيد الاقتصادي والثقافي والفني، وأكد دعم السفارة السعودية للتعاملات التجارية المشتركة.

ومن جهته، وجه المنتج زكي حسنين -خلال المؤتمر الإعلامي- الشكر للسفير السعودي في مصر أسامة النقلي حضوره المؤتمر، كما استعرض حسنين نشاط الشركتين السعوديتين خلال السنوات الماضية ونجاحها في تنظيم عدد من الفعاليات الناجحة، من بينها أكثر من 150 حفلا غنائيا جمع أكثر من 63 فنانا وفنانة في السعودية، بالإضافة إلى المشاركة في إنتاج فيلم «قصة حب» الذي حقق ردود فعل جيدة في مصر والسعودية عند طرحه بالصالات السينمائية.

كما أشار حسنين إلى أن شركة «اد ديمنشن» لعبت دور المنتج المنفذ في الرياض لفيلم «مش أنا» لتامر حسني، وأن لدى الشركة الفترة المقبلة العديد من الخطط والأعمال التي سيتم تنفيذها من بينها فيلم «الكاهن» الذي انتهى المخرج عثمان أبو لبن من تصويره مؤخرا بمشاركة مجموعة كبيرة من النجوم، منهم حسين فهمي، إياد نصار، جمال سليمان، فتحي عبدالوهاب، وعدد كبير من الفنانين.

وأكد أن الإنتاج الفني أصبح أمرا مهما للغاية بالنسبة للسعودية في الفترة الحالية، حيث تتلقى الشركات دعما كبيرا من المستشار تركي آل الشيخ ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه السعودية، معتبرا أن هذه إحدى الخطوات الهامة التي تخوضها شركة «بنش مارك» و«اد ديمنشن» حيث تعزز نجاحها في المجال الفني بتعاون كبير مع المخرج عثمان أبو لبن، والمنتج ياسر صلاح بشركة «شركة سيني برو».

وتطرق المنتج محمد زكي حسنين إلى الفعاليات المتعددة التي نظمتها الشركة في حفلات السعودية وغيرها من الفعاليات في المملكة، والتي اشترك فيها فنانون مصريون، مشيرا إلى أن من بين 150 حفلا غنائيا هناك 100 حفل تواجد فيه فنانين مصريين حيث يتواصل التعاون الدائم مع مختلف النجوم.

كما تحدث محمد حسنين عن حفل جديد سيقام خلال عيد الأضحى يجمع بين الفنانة أنغام ومحمد الشرنوبي وتامر عاشور، في حفلات صيف جدة، بجانب العديد من الفعاليات الأخرى التي يجري الاستعداد لها خلال الفترة الحالية.

وكشف المخرج عثمان أبو لبن عن تحضيرهم عبر الشراكة الجديدة لمجموعة من الأعمال بخلاف فيلم «الكاهن» الذي سيعرض بعد عيد الأضحى، منها فيلم «هيصة» الذي ينتمي لنوعية الأفلام الشعبية، ويعبر عن قصة طموح مجموعة من الشباب المصري، وهو الفيلم الذي سيتولى إخراجه وكتب قصته محمد ناير، بالإضافة إلى مسلسل «زغروطة» الذي ينتمي للدراما الاجتماعية، وهو دراما اجتماعية تنتمي للحلقات المنفصلة المتصلة وسيضم نجوم عرب.

وأكد المخرج عثمان أبو لبن -خلال المؤتمر- أن البحث مستمر عن الاعمال التي تناسب المجتمع العربي، مشيرا إلى أن هناك رغبة بتقديم العديد من الأعمال الجيدة التي تناسب الأسرة في الوطن العربي خلال الفترة المقبلة.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى