السياراتمصر

طلاب هندسة القاهرة يحصدون الفوز بـ سيارة سباق كهربائية بمعرض جنيف

كتب – محمد بهاء الماس

أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، فوز فريق كلية الهندسة بالميدالية البرونزية في معرض “جنيف الدولي للاختراعات” في دورته الاستثنائية لعام 2021 عن ابتكارهم سيارة سباق كهربائية.

وقد أشاد الخشت، بفريق كلية الهندسة وابتكارهم سيارة سباق كهربائية، وقد هنأهم بفوزهم بالميدالية البرونزية، مؤكدًا قدرة طلاب جامعة القاهرة على خوض جميع المسابقات العالمية في مختلف المجالات والفوز بمراكز متقدمة فيها.
سيارة سباق كهربائية
سيارة سباق كهربائية
وقال الدكتور الخشت رئيس الجامعة، فى بيان صادر عن جامعة القاهرة، إن الجامعة تشجع طلابها على المشاركة بالمسابقات الدولية وتحرص على إتاحة الفرصة أمامهم للإبتكار والإبداع والتواصل مع أقرانهم من جميع أنحاء العالم، مؤكدًا دعمه للمشروعات والابتكارات الطلابية في مختلف المجالات.
وأكد الخشت إلى أنه سيتم صرف مكافآت متميزة للطلاب الفائزين وهيئة الإشراف،حيث أن فوز الفريق الطلابي يعد مؤشر على نجاح برامج تنمية الابتكار والإبداع ومواكبة المناهج الدراسية للتطور الأكاديمي في العالم.
وأشار الخشت، إلى أن كلية الهندسة تقدمت في التصنيفات الدولية ومصنفة في مرتبة متقدمة عالميًا ضمن أفضل 150 في التصنيف البريطاني QS، وتأتي في الفئة بين أفضل 200 : 300 على مستوى العالم في التصنيف الصيني “شنغهاي” لعام 2020، مشيرًا إلى أن كلية الهندسة ليست مجرد كلية للتعلم وتخريج كوادر فقط لكنها بيت خبرة يمتلك أفضل الكوادر محليًا وإقليميًا ودوليًا.
ويتكون فريق كلية الهندسة المشارك من 130 طالب وطالبة من أقسام الكلية المختلفة، منهم 10 طلاب من كليات أخرى داخل الجامعة والذى يشرف عليهم الدكتور عمر أحمد سليمان حزين الأستاذ المساعد بقسم هندسة القوى الميكانيكية.
يذكر أن الفريق يشارك بصفة دورية بمسابقة Formula Student العالمية والتي تعتبر أهم مسابقة طلابية في مجال السيارات على مستوى العالم،
وقدشارك الفريق في معرض “القاهرة تبتكر” لعام 2020 حيث فاز فى المعرض والذى كرر فوزه فى جنيف أيضا.
ومن رعاة الفريق أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا والهيئة العربية للتصنيع ومشروع رواد 2030 التابع لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وشركة ايديال ستاندارد.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى