سلايدرعلوم وتكنولوجيا

سونى تستعين بالروبوتات فى مهمة «خاصة»

فى خطوة نحو التميز، ستقوم الروبوتات مستقبلا بتصنيع أجهزة شركة سوني، لتقليل عيوب منتجاتها من الأجهزة الإلكترونية.

وتتوقع شركة سونى للإلكترونيات أن تتولى الروبوتات تصنيع أجهزة التليفزيون والهواتف الذكية والكاميرات، مع تركيز الشركة على الخدمات، حسبما ذكرت صحيفة فايننشال تايمز فى تقرير.

وأفادت وكالة بلومبرج للأنباء، اليوم الأحد، بأن كيميو ماكي، رئيس قطاع الإلكترونيات فى سوني، قال فى مقابلة مع فايننشال تايمز إنه من المتوقع أن تخفض خطوط الإنتاج غير البشرية التكاليف بنسبة 70% فى مصنع سونى الرئيسى للتليفزيونات فى ماليزيا بحلول العام المالى 2023، مقارنة بعام 2018 . وأضاف أن تسريع أتمتة المصانع سوف يقلل أيضا من عيوب المنتج.

وسوف يتم تنفيذ الخطة بالتزامن مع زيادة التركيز على المبيعات عبر الإنترنت وتحليل البيانات. وقال ماكى لصحيفة فايننشال تايمز إنه سوف يتم تحليل بيانات المبيعات باستخدام الذكاء الاصطناعى لتحديد حجم التصنيع بشكل أكثر فعالية.

وبينما تواصل الشركة بيع الأجهزة والخدمات للمستهلكين، فإن جزءا مهما من هدفها الخاص بالنمو سوف يأتى من المنتجات المعنية بالاستخدام المهني، مثل شاشات إل إى دى الكريستالية لإنتاج الفيديو الافتراضى وتكنولوجيا تتبع الكرة لقطاع الترفيه الرياضي، وفقا للصحيفة.

وخلال الفترة الماضية، كشفت سونى عن مواصفات هاتفها الأحدث من فئة Xperia الذى يتوقع أن يعيدها للمنافسة فى سوق الهواتف الذكية المميزة.

وبداية الشهر الجاري، أعلنت الشركة استحواذها على شركة Nixxes Software، وهى شركة تطوير هولندية تشتهر بدعم Crystal Dynamics و IO Interactive و Eidos Montreal فى نقل بعض ألعابها إلى الكمبيوتر الشخصي.

تشير الصفقة إلى أن شركة Sony تخطط لتكثيف جهودها لجلب المزيد من عروضها الحصرية إلى Windows.

يأتى شراء Nixxes أيضًا فى أعقاب استحواذ Sony على مطور Returnal Housemarque فى وقت سابق من يونيو الماضي.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى