السياراتسلايدر

سباق مثير بين سيارة ريد بُل وطائرة مقلوبة

كتب – أشرف الماس

في سباق يعد الاول من نوعه مثير وغير تقليدي، تنافس فريق ريد بُل ريسينغ هوندا Red Bull Racing Honda مع طائرة سباق، مقلوبة رأساً على عقب فى الجو، في أول تحدي من نوعه في العالم، ويظهر فيديو السباق أحدث مغامرة للفريق من القلعة إلى القلعة، حيث يبدأ سباق ريد بُل بسيارة الفورمولا1 آر بيRB7  7 الحائزة على اللقب، في جولة عالية السرعة في جمهورية التشيك وسلوفاكيا.

فقد قام فريق ريد بل ببعض الرحلات والمغامرات البرية المذهلة على مر السنين، ولكن المغامرة الأخيرة قد تتصدرها جميعا.

حيث بدأ السباق من قلعة براغ المشهورة عالمياً والانطلاق في رحلة جوية عبر جسر تشارلز، مرورا عبر مزارع الكروم ذات المناظر الخلابة التي تقع في منطقة مورافيا، وإلى العاصمة السلوفاكية الجميلة براتيسلافا قبل التوجه إلى مطار بروبراد من أجل مواجهة السرعة القصوى، في سباق يعد الاول والمثير.

لم تكن المعركة تقليدية بين المتسابقين، فبينما وصلت RB7 إلى أقصى سرعة على المضمار  القصير بأسلوب تقليدي، قام مارتن بطريقة مثيرة،  بتقليب طائرته إكسترا إس آر Extra 300 SR على ظهرها في الجو ليقود المعركة بالطائرة المقلوبة في الجو، على ارتفاع أمتار قليلة فوق سيارة فريق فورمولا  1، لتصبح المقصورتين متواجهتين بشكل مباشر.

وقال سائق فريق ريد بل: “الشيء العظيم في هذا السباق هو أنه حقيقي بالكامل، عندما تكون الطائرة على بعد أمتار قليلة فوق سيارة RB7 ومقلوبة رأسًا على عقب، فهذا أمر حقيقي مثير، وهذه هي مهارة مارتن قائد الطائرة، إنه محترف.

وانه أستمتع حقًا بأن لدية فرصة لعرض سيارة فورمولا 1 عبر بلدان مختلفة، ولقد كان أمرا لا يصدق وكأن السباق من القلعة إلى القلعة بمثابة رحلة اكتشاف بالإضافة إلى عرض مثير  لسيارة فورمولا 1 .

وقال مارتن: ” تكمن الصعوبة في أن لدينا رؤية محددة للغاية خارج قمرة القيادة، وبالنسبة لي لأطير بمثل هذا المستوى المنخفض والمقلوب في الجو، فأنا بحاجة أكثر أو أقل إلى النظر إلى الأمام لأتمكن من التحكم في ارتفاع الطائرة.

كما لابد لسائقي الفورمولا 1 من ضبط النفس والإبقاء على مستوى الرأس والرقبة للأمام، فلا يمكن للسائق النظر لأعلى أثناء السباق.

لذلك تم حل المشكلة بوضع مرآة صغيرة أمامه حتى يتمكن من رؤية الطائرة خلال النظر إلى  المقدم

 

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى