رياضةسلايدر

دورى أبطال أفريقيا.. الأهلى يفوز على الرجاء بثنائية السولية والشحات

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الفوز على ضيفه فريق الرجاء البيضاوي المغربي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت على ملعب الأهلى we بالسلام بذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري ابطال افريقيا للموسم الحالي 2021-2022.

وتقدم الأهلى فى البداية عن طريق عمرو السوليه في الدقيقة 12 من ركلة جزاء احتسابها الحكم الكونغولي جان جاك ندالا ثم تمكن حسين الشحات من أحرز الهدف الثاني للاهلى فى الدقيقة 23 واحرز هدف الرجاء محمد زريدة في الدقيقة 46 من زمن المباراة.

جاءت بداية المباراة حماسية من جانب الأهلي عن طريق هجمات مُتتالية قادها شريف والشحات وبيرسي تاو وأمتلك الأحمر زمام الأمور فيما لعب الفريق المغربي على الهجمات المرتدة.

واحتسب الحكم الكونغولي ندالا ضربة جزاء للأهلي بالدقيقة 12 بعدما لجأ لتقنية الفار نتيجة لمس الكرة “يد” أحد لاعبي الرجاء، ويسدد عمرو السولية ضربة الجزاء ليُحرز منها هدف التقدم للأهلي.

وواصل الأهلي الضغط على مرمى الرجاء وأهدر محمد شريف فرصة تسجيل هدف ثان في الدقيقة 18 بعدما لعب ضربة رأسية ضعيفة من تمريرة جيدة لعبها له بيرسي تاو.

وظهر فريق الرجاء بعدها وقاد أحداد هجمة خطرة للرجاء لكن دفاع الأهلي تعامل معها بشكل جيد، قبل أن يرد الأهلي بهجمة خطرة قادها بيرسي تاو من ناحية اليمين ومرر كرة إلى حسين الشحات الذي أودع الكرة في شباك الرجاء مُحرزًا الهدف الثاني في الدقيقة 23 وقبل نهاية الشوط الأول تمكن محمد زريدة مهاجم الرجاء المغربي من تقليص الفارق واحرز الهدف الاول لفريقه لينتهى الشوط الأول بتقدم الأهلى بهدفين مقابل.

وجاءت بداية الشوط حماسية من جانب الأهلى الذى حاول أن بضيف الهدف الثالث بعد الهدف القاتل الذي أحرزه الرجاء المغربي في نهاية الشوط الأول من المباراة.

وعند الدقيقة 60 احتسب الحكم الكونغولي جان جاك ندالا ركلة جزاء للاهلى تصد لعا أنس الزنيتي حارس مرمى الرجاء ليضيع على الأهلى فرصة أحرز الهدف الثالث.

وأشهر الحكم نادالا الكارت الأحمر لمروان هدهودي لاعب الرجاء المغربي، بعد لمس الكرة بيده التى احتسبت ركلة جزاء للاهلى.

وواصل الأهلى هجماته بحثا عن أحرز الهدف الثالث مستغلا النقص العددي للفريق المغربى لكن دفاع الرجاء نجح في الخروج بنتيجة المباراة بهدفين مقابل هدف لصالح الأهلى.

ويحل الاهلي ضيفا على فريق الرجاء البيضاوي المغربي مساء الجمعة المقبل فى لقاء الإياب الذي سوف يقام على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء بالمغرب.

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: أيمن أشرف، ياسر إبراهيم، محمد عبد المنعم، محمد هاني.

خط الوسط:، أليو ديانج، عمرو السولية، أحمد عبد القادر.

خط الهجوم: حسين الشحات، محمد شريف، بيرسي تاو.

وأعلن رشيد الطاووسي المدير الفني لنادي الرجاء المغربي تشكيل الفريق الذي سيلعب به مباراة الأهلي، وجاء كالتالي:

حراسة المرمى: أنس الزنيتي.

خط الدفاع: مروان هدهودي، جمال حركاس، إلياس حداد، أسامة سوكحان.

خط الوسط: عبد الإله مدكور، بدر بولهرود، محمد زريدة، محمد المكعازي، محسن متولي.

خط الهجوم: حميد أحداد.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى