سلايدرمنوعات

تعرف على مسيرة الإعلامى الراحل وائل الإبراشى

وائل الإبراشى.. كاتب صحفى، أصبح أحد المذيعين المعدودين في الوطن العربى، له خبرة إعلامية واسعة، يتسم بالهدوء والعقلانية في تناوله قضاياه، مهموم بالبحث عن الحقيقة ومحاولة كشفها مهما كان الثمن.

مولده ونشأته

ولد وائل الإبراشى فى مدينة شربين بمحافظة الدقهلية عام 1963، وتخرج فى كلية التجارة، وعمل صحفياً بجريدة روزاليوسف ثم رئيس تحرير جريدة صوت الأمة لفترة، ثم تقدم باستقالته منها، قبل أن يتجه للعمل التليفزيونى.

برامج تليفزيونية قام بتقديمها

قدم وائل الإبراشى برنامج «العاشرة مساء» على قناة دريم، عقب رحيل الإعلامية منى الشاذلى، وكان مُقدماً لبرنامج «الحقيقة» على شاشة قناة دريم، كما قدم لعام تقريباً برنامج «كل يوم» خلفاً للإعلامى عمرو أديب على قناة أون، ثم برنامج «التاسعة» عقب نشرة التاسعة الإخبارية على القناة الأولى المصرية.

قضاياه الصحفية

اتُّهم وائل الإبراشى فى عهد الرئيس الأسبق حسنى مبارك فى 66 قضية نشر آخرها قضية التحريض على عدم تنفيذ قانون الضرائب العقارية ونال فيها البراءة بعد أيام من ثورة يناير، سجل باسمه أكثر من سبق صحفى، مثل قضية لوسى آرتين، غرق عبارة السلام، مقتل المجند سليمان خاطر، مذبحة بنى مزار، سر عداء مبارك للفريق الشاذلى، معاناة مرضى الإيدز في مصر، أسباب اغتيال السادات، وسلسلة الهاربين في لندن، وتحقيقات اللاجئين في الجولان، تفجير كنيسة القديسين، التعذيب فى السجون، مبادلة الجاسوس جبرائيل بـ25 سجيناً مصرياً.

وفاته

توفى وائل الإبراشى مساء اليوم الأحد 9/ 1/ 2022، عن عمر ناهز 59 عامًا متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا، بعد صراع طويل حيث كان أصيب بهذا المرض اللعين فى ديسمبر 2020.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى