المرأةسلايدر

تعرفي على فوائد الأناناس.. لبشرة أكثر نضارة

يساعد الأناناس على تفتيح البشرة بشكل طبيعي، وإصلاح الخلايا، والأنسجة، وذلك بسبب محتواه الغني من فيتامين C والأحماض الأمينية، إضافة لمحتواه من إنزيم البروملين الذي والذي استخدم لمئات السنين في أمريكا الجنوبية والوسطى لترطيب البشرة، ومكافحة الالتهاب والتورم.

كما أن تناول عصير الأناناس يساعد الجسم على تخليق الكولاجين وإنتاجه، مما يساعد على بقاء البشرة مشدودة، وتمتع بالنضارة والحيوية، أما طريقة استخدامه فهي على النحو التالي:

[١] تقطيع الأناناس لشرائح رفيعة. فرك البشرة بلطف بشرائح الأناناس، مع ضرورة تجنب منطقة العين. ترك القناع على البشرة لعدة دقائق حتى يجف. شطف البشرة بالماء الفاتر. تكرار القناع عدة مرات في الأسبوع للحصول على نتائج مرضية. يساعد في التخلص من حب الشباب يساعد الأناناس في التخلص من حب الشباب، وذلك بسبب محتواه الغني من مضادات الأكسدة الطبيعية كفيتامين C الذي يقوم بدور فاعل محاربة الجذور الحرة التي تلحق الضرر بخلايا الجسم والجلد، وإنزيم البروملين المضاد للالتهاب، والذي يعزز أداء فيتامين C في الجسم، فيساعد في علاج حالات الجلد الالتهابية العديدة، ويجعل الشفاء منها أسرع.

[٢] يجعل البشرة تظهر أقل سناً تعتبر فاكهة الأناناس من الفواكه المفيد جداً للبشرة، بفضل محتواها الغني من الفيتامينات، والأحماض الأمينية، والمعادن، ومضادات الأكسدة، فمضادات الأكسدة الموجودة في الأناناس لا توقف الجذور الحرة فقط، بل وتساعد في منع إتلاف خلايا الجلد، ناهيك عن دورها في في تحسين تركيب الكولاجين الضروري للحفاظ على صحة ومرونة البشرة، كما أن محتوى الأناناس من الماء يساعد في الحصول على بشرة ناعمة ورطبة، إضافة لدور العناصر الغذائية الأخرى التي تلعب دوراً رئيسياً في جعل البشرة صحية، ولذلك، فإن الاستهلاك المنتظم للأناناس إما على بشكل فاكهة، أو عصير مفيد جداً لصحة البشرة.

[٣] يعالج آثار البقع الداكنة لفاكهة الأناناس قدرة فعالة في تخفيف آثار البقع الداكنة والعيوب التي تظهر في البشرة، أما كيفية استخدامها فهي: توزيع شرائح الأناناس على البقع الداكنة في البشرة، مع ضرورة فركها بالبشرة بلطف. ترك شرائح الأناناس على البشرة لمدة خمس دقائق، ومن ثم شطفها بالماء. توزيع كريم عميق على البشرة.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى