السياراتسلايدر

بي إم دبليو تخفض إنتاج سياراتها بسبب أزمة الرقائق

كتب – أشرف الماس

تُلقي أزمة النقص العالمي للرقائق الإلكترونية بظلالها على شركات السيارات، وفي مقدمتها شركة بي إم دبليو، التي أعلنت أن الأزمة تسببت في تراجع إنتاجها بنحو 30 ألف سيارة منذ بداية العام حتى الآن.

وحذّرت شركة صناعة السيارات الألمانية “بي إم دبليو” من أن نقص الرقائق الذي ابتُليت به صناعة السيارات قد يؤدي إلى مزيد من الخسائر في الإنتاج، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

وكانت عدد من الشركات الاستشارية الكبرى توقعت أن تكلف أزمة الرقائق الإلكترونية مصنّعي السيارات نحو 110 مليارات دولار خلال العام الجاري.

تراجع إنتاج بي إم دبليو

قالت شركة بي إم دبليو إن الأزمة لا تظهر بوادر بتراجعها، إذ سيظل العرض شحيحًا في النصف الثاني من 2021.

و أن الإنتاج توقف في مواقع مختلفة، إما على أساس يومي وإما نوبات فردية، مشيرًا إلى أن إنتاج الشركة تراجع بنحو 30 ألف “وحدة” حتى الآن خلال العام الجاري.

و بمناسبة بدء الإنتاج المتسلسل لسيارة “بي إم دبليو إي إكس”، الرياضية الكهربائية متعددة الاستخدامات: “إن توريد الرقائق الإكترونية أمر بالغ الأهمية حقًا”.

إلا أن “التوقعات للنصف الثاني من العام لا تزال حرجة، هناك أحاديث عن السيطرة على الأزمة في وقت قريب، إلا أن ذلك يبدو صعبًا”.

السيارات الكهربائية

وتخطّط شركة بي إم دبليو لزيادة إنتاج السيارات الكهربائية بشكل كبير في مصنعها في دينغولفينغ الألمانية، الذي يشكّل أكثر من عُشر إنتاجها الإجمالي العام الماضي.

وقالت شركة صناعة السيارات الفاخرة إنها أنتجت أكثر من 18 ألف سيارة كهربائية في الموقع العام الماضي، وهو ما يمثّل نحو 8% من الإنتاج، مضيفة أن الحصة ستُضاعف إلى 16% في عام 2021.

وتخطّط الشركة الألمانية لأن يكون نصف المركبات التي تُنتج في مصنع دينغولفينغ كهربائية بحلول منتصف العقد.

 

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى