اقتصادسلايدر

بلتون تحدد القيمة العادلة لسهم «المصرية للاتصالات»

كتب – أيمن الحصري

حددت شركة بلتون المالية القيمة العادلة لسهم شركة المصرية للاتصالات عند 16.20 جنيه.

وأشارت الشركة في مذكرة بحثية صادرة، اليوم الخميس، إلى رفع القيمة العادلة إثر التدفقات النقدية القوية وتوقعات المراجعة، ورفع التوصية إلى شراء.

وتابعت: “رفعنا قيمتنا العادلة لشركة المصرية للاتصالات إلى 16.20 جنيه للسهم مع ترقية التوصية إلى شراء إثر الارتفاع المحتمل بنسبة 22 بالمائة من السعر الحالي للسهم (+12% منذ بداية العام)”.

وأضافت: “فضّلّنا إعادة تقييم فودافون مصر باستخدام نموذج خصم التوزيعات بدلاً من النموذج المستخدم من قبل وهو التدفقات النقدية المخصومة، في ضوء الاتفاق الموقع مؤخراً مع فودافون مصر لاستلام توزيعات نقدية بواقع 4,5 مليار جنيه في عام 2021 بالإضافة إلى التدفقات النقدية الحرة لشركة فودافون مصر المتوقعة بحد أدنى 60 بالمائة سنوياً خلال الفترة المقبلة”.

وأوضحت، أن هذه السياسة الواضحة للتوزيعات المصرية للاتصالات ستساعد على استفادة المصرية للاتصالات من استثماراتها في شركة فودافون مصر.

وتوقعت بلتون، حصول المصرية للاتصالات على إجمالي توزيعات بنحو 10,3 مليار جنيه من فودافون مصر في الفترة من 2021-2025، مما يسمح للشركة ببدء خفض مديونياتها.

وأفادت، بأنها تتوقع تراجع إجمالي ديون شركة المصرية للاتصالات من 20,2 مليار جنيه في عام 2020 إلى 1,7 مليار جنيه بحلول عام 2025، ودفع 1,2 مليار جنيه مقابل إعادة تفعيل برنامج المعاش المبكر في عام 2024.

وأضافت: “نبقي على توقعاتنا الحالية لنصيب السهم من الأرباح بواقع 75 قرش خلال الأعوام الثلاثة المقبلة لتبلغ 1.5 جنيه بحلول أخر عام للتغطية (مع عائد على التوزيع 12%)”.

– رفع تقديراتنا للنمو السنوي المركب للربحية قبل خصم الإهلاك والاستهلاك والفوائد والضرائب في الفترة من 2020-2025 بنسبة 14 بالمائة، مقارنة بـ 9 بالمائة سابقاً.

– تعديل افتراضاتنا للإيرادات (بنمو سنوي مركب 10% خلال الفترة من 2020-2025) إثر الارتفاع المتوقع لمتوسط الإيرادات من كل مستخدم للداتا بالإضافة إلى زيادة العدد المتوقع للمستخدمين في كافة القطاعات، مما يعكس ارتفاع الاستهلاك والباقات المتكاملة المحتملة.

– تضمين التوزيعات الكبيرة الاستثنائية الأخيرة من فودافون بنحو 10 ملايين جنيه في 2021 (4,5 مليار جنيه للمصرية للاتصالات) لتقديراتنا، والدخل المستدام من التوزيعات من فودافون بناءً على اتفاقية سياسة التوزيعات الجديدة للشركة مع إدارة شركة المصرية للاتصالات، حيث تقوم فودافون مصر بتوزيع 60 بالمائة من التدفق النقدي الحر المحقق (45% منها لصالح شركة المصرية للاتصالات.

– خفض توقعاتنا لمتوسط الإنفاق الرأسمالي خلال الفترة من 2020-2025 لتعكس الانتهاء من الإنفاق الرأسمالي الخاص بتركيب شبكة الألياف الضوئية، والفوز بمناقصة نطاق ترددي جديد 20 ميجاهارتز والمشروعات الحكومية.

– إعادة تقييم فودافون مصر باستخدام نموذج خصم الأرباح وتداول سهم المصرية للاتصالات بمضاعف منشأة/ الربحية قبل خصم الإهلاك والاستهلاك والفوائد والضرائب منخفض خلال عام 2021 عند 1.0 مرة مقارنة بمتوسط نظرائها عند 5.8 مرة، وبالمثل، يبلغ مضاعف الربحية المتوقع للمصرية للاتصالات 3.2 مرة في عام 2021، بانخفاض 82 بالمائة عن نظرائها إقليميا. في رؤيتنا، سيتقلص هذا الخصم بعد قدرة الشركة على الاستفادة من أوجه التكامل من استثماراتها في فودافون مصر.

 

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى