رياضةسلايدر
أخر الأخبار

بايرن ميونخ بطلًا للسوبر الألمانى على حساب دورتموند

كتب – شريف محمد

توج فريق بايرن ميونخ بلقب كأس السوبر الألماني لكرة القدم للمرة الثانية على التوالي والتاسعة في تاريخه بعد فوزه اليوم الثلاثاء على مضيفه بروسيا دورتموند 3/1 على ملعب سيجنال إيدونا بارك.

وانتهى الشوط الأول بتقدم بايرن ميونخ بهدف القناص البولندي روبرت ليفاندوفسكى.

وبعد مضي ثماني دقائق من بداية الشوط الثاني أضاف توماس مولر الهدف الثاني ثم رد قائد دورتموند ماركو ريوس بهدف في الدقيقة 64.

وعاد ليفاندوفسكي وسجل الهدف الثاني له والثالث للنادي البافاري في الدقيقة 74.

وسجل ليفاندوفسكي هدفه الرابع والعشرين خلال 24 مباراة جمعته بفريقه السابق دورتموند.

كما نجح المهاجم البولندي في هز شباك المنافسين للمباراة الـ14 على التوالي ليحطم رقمه الشخصي، ويقترب من تحطيم الرقم القياسي للأسطورة الراحل جيرد مولر الذي سجل في 16 مباراة متتالية.

كما أصبح المهاجم الشاب لدورتموند يوسوفا موكوكو أصغر لاعب يشارك في كأس السوبر الألماني.

وخاض موكوكو المواجهة أمام بايرن وهو في سن السادسة عشر وثمانية أشهر و28 يوما.

وأحرز بايرن لقب كأس السوبر للمرة التاسعة في تاريخه بعد أن حقق الإنجاز ذاته في أعوام 1987 و1990 و2010 و2012 و2016 و2017 و2018 و2020.

كما شارك بايرن في كأس السوبر ست مرات أخرى لكنه تعرض للخسارة.

أما دورتموند ففاز باللقب ست مرات من قبل في أعوام 1989 و1995 و1996 و2013 و2014 و2019 ، كما شارك في كأس السوبر خمس مرات أخرى لكنه خسر.

وجمعت المباراة بين بايرن ميونخ الذي توج في الموسم الماضي بلقبه التاسع على التوالي في الدوري الألماني، مع دورتموند الذي فاز بلقب النسخة الماضية من مسابقة كأس ألمانيا.

واستهل بايرن حملة الدفاع عن لقب الدوري الألماني بشكل محبط بتعادله بهدف لمثله مع مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ تحت قيادة المدير الفني الجديد جوليان ناجلسمان في الوقت الذي اكتسح فيه دورتموند ضيفه انتراخت فرانكفورت بخمسة أهداف مقابل هدفين تحت قيادة مدربه الجديد ماركو روز.

ولكن أداء بايرن تحسن كثيرا في مباراة اليوم حيث لعب بصلابة في الدفاع مما حرم المهاجم النرويجي الشاب إيرلينج هالاند من تهديد الشباك البافارية.

كما تمتع بايرن بالشراسة الهجومية الأمر الذي قاد الفريق لتحقيق أول انتصار له تحت قيادة ناجلسمان والفوز بأول لقب في عهد المدرب الجديد.

وتقدم ليفاندوفسكي بهدف في الدقيقة 41 بضربة رأس مستغلا عرضية متميزة من سيرجي جنابري.

وأضاف مولر الهدف الثاني في الدقيقة 49 بعد عرضية من الفونسو ديفيز مرت من أمام ليفاندوفسكي قبل أن تصل إلى مولر الذي لم يجد أي صعوبة في التسديد في الشباك الخالية.

ورد دورتموند بهدف للقائد ريوس عبر تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء سكنت سقف الشباك.

ولكن خطأ كارثي من الحارس مانويل اكانجي كلف دورتموند الهدف الثالث الذي وقعه ليفاندوفسكي.

وشهدت المباراة حضور 25 آلف مشجع لكل فريق مع الوقوف دقيقة صمت قبل المباراة حدادا على الأسطورة مولر الذي توفى أمس الأول الأحد عن عمر ناهز 75 عاما، كما ارتدى اللاعبون شارات سوداء.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى