السيارات

بالصور.. النظرة الأولى على كيا 2022 الكهربائية

كتب : أشرف الماس
كشفت شركة كيا الكورية عن صور أول سيارة كهربائية من طراز BEV، مخصصة من كيا EV6 2022 وهي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات كروس أوفر أنيقة المظهر.

حيث تواصل كيا تعزيز دورها في مجال السيارات الكهربائية، بالكشف عن سيارة EV6 كروس أوفر الجديدة وتكون EV6 هى أول طراز يعتمد بشكل كامل على الكهرباء للحصول على الطاقة.
وبالرغم من أن الشركة لم تعلن عن تفاصيل السيارة، إلا انه من المتوقع أن تحتوى سيارة كيا EV6 على حزمة بطاريات بقوة 77.4 كيلو واط فى الساعه، مع جهد تشغيل يبلغ 800 فولت، ويكون قادراً على الشحن من 5 إلي 80 فى المائة فى 18 دقيقة فقط عند توصيلة بشاحن سريع بقدرة 350 كيلو وات.

ونتوقع أن تقطع السيارة مسافه تتراوح من 420 الى 460 كم فى الشحنة الواحدة .

 

وتأتي EV6 بتصميم متميز فمن الخارج تظهر المصابيح ألامامية بشكل رائع، مع مصابيح نهارية ليد، لتشكل وجه النمر القوي، كما تأتي أيضاً بواجهة خلفية جريئة مع مصابيح خلفية ليد بترتيب متميز، بالإضافة إلى خط يمتد على طول الجزء السفلي من الأبواب.

كيا EV6 سحر الجمال من الداخل

ومن الداخل، تتميز EV6 بمقصورة رائعه وفريدة مقارنة بطرازات كيا الأخرى، مع وجود شاشة منحنية تحتوى على لوحة العدادات الرقمية وشاشة الملاحة gps.
كيا

 

وتتميز بميزة التحكم في نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء من خلال أزرار شاشة لمسية، وتظهر المقاعد بمظهر متميز حيث انها مصنوعة من البلاستيك المعاد تدويره.

 

إقرأ ايضا..

MG تطلق سيارتها الكهربائية بالأسواق

هواوى تتجه لتصنيع السيارات الكهربائية

هامر تعود بسيارة كهربائية بالكامل من جي إم سى

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى