فنون

انطلاق الدورة 21 لمهرجان البقعة المسرحى السودانى.. نوفمبر المقبل

قال رئيس مهرجان البقعة المسرحي الدولي، الفنان السوداني علي مهدي، إن اجتماع الهيئة العليا للمهرجان أسفر عن تحديد موعد الدورة 21 للمهرجان لتعقد من 1 إلى 10 نوفمبر 2021.

وأوضح مهدي أن أهم إنجازات المهرجان هو اتصال الدورات دون انقطاع، إسهاما في تطوير فنون العرض، وتوسيع دائرة المشاركة قطريا وإقليميا ودوليا، بخاصة للشباب، فضلا عن دوره في إثراء مجال النقد والدراسات والبحث العلمي والنشر، والاحتفاء السنوي بصناع المسرح رواد حركة الفنون التمثيلية، وللجهد الكبير في بناء الشراكات الإقليمية والدولية، وإتاحة أوسع الفرص للجمهور لمشاهدة مختلف العروض من العالم.

وحول ظروف جائحة كورونا، أفاد مهدي بأن الجائحة جعلت هناك اشتراطات ومشكلات تخص التجمعات والمهرجانات، ولذلك تعذر عقد المهرجان في موعده المعتاد في 27 مارس، وأول أبريل من كل عام.

ووجه شكره وتقديره التام للفرق المسرحية من أنحاء العالم في تجديد رغبتها في الحضور والمشاركة في مختلف برامج المهرجان، كما ثمن جهود المؤسسات الإقليمية والدولية الهادفة إلى اتصال برامج التعاون المشترك، في مجالات التدريب والتأهيل الفني والتقني والعلمي والبحث والدراسات.

وفي السياق نفسه، قال الشاعر والمسرحي المصري أحمد زيدان عضو الهيئة العليا لمهرجان البقعة ولجنة إعلامه إن إدارة المهرجان وجهت الشكر لوسائل الإعلام المختلفة، لدعمها المتصل، وللمتابعة والتشاور، وتقديم الصور الأفضل عن أنشطة وبرامج المهرجان، الأمر الذي أسهم في تحقيق أفضل النتائج على مدى عقدين من الزمان.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى