سلايدرمنوعات

النهارده.. عيد ميلاد الفنانة حنان سليمان

كتب: بيجاد سلامة

حنان سليمان.. ولدت حنان حسن سليمان أبوعوف، في 22 أغسطس 1960، درست في قسم التمثيل بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتخرجت منه في عام 1984.

كانت بدايتها من خلال مسرحية “الجوكر” مع الفنان محمد صبحي، ثم اشتراكها مع وحش الشاشة فريد شوقي في فيلم “يارب ولد” عام 1984، ولاقت شهرة وانتشارًا علي مستوى الأعمال الدرامية فلم تحظ بنفس القدر من الشهرة سينمائيًا.

أعمالها

«المداح، النمر، حلوة الدنيا سكر، زي القمر، نجيب زاهي زركش، اتنين في الصندوق، إسود فاتح، الوجه الآخر، توأم روحي، جمع سالم، حب عمري، ختم النمر، خيط حرير، نمرة اتنين، ورقة جمعية، ونسني، بدل الحدوتة تلاتة، زلزال، شبر ميه، علامة استفهام، فكرة بمليون جنيه، قصة حب، لما بنتولد، أبواب الشك، كأنه إمبارح، ممنوع الاقتراب أو التصوير، أنا شهيرة.. أنا الخائن، حكايات بنات، طاقة القدر، ظل الرئيس، لأعلى سعر، ولاد تسعة، البر التاني، عشان خارجين، أرض النعام، أريد رجلًا، المطلقات، حالة عشق، دنيا جديدة، زواج بالإكراه، مولانا العاشق، ابن حلال، تفاحة آدم، دلع بنات، آدم وجميلة، موجة حارة، الشحرورة، تلك الليلة، واحد صحيح، العتبة الحمرا، قصة حب، إسماعيل يس، الأدهم، ليالي، نسمة ونصيب، لحظات حرجة، أحلام لا تنام، لا أحد ينام في الإسكندريةن وعد الحر، أحلام عادية، سارة، الناس في كفر عسكر، الضوء الشارد، الوتد»

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى