سلايدرمصر

النائب العام يوافق على إنهاء أثر منع التصرف فى أموال نجلى مبارك وزوجتيهما

وافق المستشار حمادة الصاوى النائب العام، على إنهاء أثر المنع من التصرف فى الأموال رقم 98 لسنة 2020 على كل من علاء وجمال محمد حسنى السيد مبارك، وزوجتيهما هيدى محمد مجدى راسخ وخديجة محمود يحيى الجمال وأبنائهم.

تلقى البنك المركزى المصري، خطابًا من رئيس محكمة الاستئناف رئيس إدارة الأموال المتحفظ عليها بشأن موافقة، والتى جاء فيها الإحاطة بموافقة النائب العام على إنهاء أثر أمر المنع من التصرف رقم 98 لسنة 2020 (أوامر تحفظ) قبل كل من علاء محمد حسنى السيد مبارك وزوجته هیدى محمد مجدى حسین راسخ، ونجله القاصر “عمر”، وجمال محمد حسنى السيد مبارك وزوجته خديجة محمود يحيى الجمال، ونجليه القاصرين فريدة ومحمود؛ السابق صدوره على ذمة القضية رقم 70 لسلة 2014 (حصر غسل أموال) المقيدة برقم 62 لسنة 2021 (حصر أمن الدولة العليا)، المبلغ للبنوك بموجب كتاب البنك المركزى المصرى رقم 1665 بتاريخ 3 نوفمبر 2020.

وشمل القرار التوجيه باتخاذ ما يلزم من الناحية المصرفية والقانونية فى هذا الشأن، ما لم تكن إحدى الجهات الأخرى أصدرت أمرًا.

واقترن قرار التحفظ على أموال نجلى الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك وزوجتيهما وأبنائهم، بالقضية التى اشتهرت بـ”التلاعب بالبورصة”، والتى أصدرت فيها محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار خليل عمر عبد العزيز فى 22 فبراير 2020 قرارًا ببراءة علاء وجمال مبارك، و7 آخرين منها.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى