اقتصادسلايدرمصر

المركزى: إتاحة بطاقات ميزة للمدفوعات للمصريين فى الإمارات والأردن قريبًا

كشف المهندس إيهاب نصر وكيل محافظ البنك المركزى للعمليات المصرفية ونظم الدفع بأنه يجري حاليا الدراسات النهائية لإتاحة استخدام بطاقات ” ميزة ” بدولتي الإمارات والأردن، وذلك في إطار إتفاق التعاون المالي والمصرفي بين البنوك المركزية في الدول الثلاث.

وقال نصر في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط أن تلك الخطوة ستسهل على المصريين من حاملي بطاقات ميزه في استخدامها في اتمام العمليات المالية بالدولتين.

وأضاف أنه تم الاتفاق مع المسئولين من الدولتين علي العمل علي ربط انظمة الدفع في الثلاثة دول بهدف التيسير علي المصريين العاملين بالخارج إجراء التحويلات النقدية إلى ذويهم في مصر بسهولة وبتكلفه أقل ، وأنه من المتوقع بدء تفعيل عمل بطاقات “ميزة” بالدولتين ، فور الإنتهاء من الدراسات ونظم التشغيل، مشيرا إلى أن هناك موافقات من السلطات في الدول الثلاث، خاصة أنها تعد من أولويات التعاون بينهم.

وكان محافظ البنك المركزى المصري طارق عامر قد بحث أمس مع كل من محافظ مصرف الإمارات المركزي خالد محمد بالعمى، ومحافظ البنك المركزي الأردني أحمد الشركس فرص توسيع التعاون المشترك، في المجالات المالية والمصرفية، خاصة الإشراف والرقابة على المؤسسات المالية المرخصة، وتبادل المعلومات والخبرات الإشرافية، و أوجه الاستفادة من التجارب والخبرات المشتركة في قطاع التكنولوجيا المالية وتطوير أنظمة الدفع.

ووقع محافظ البنك المركزى المصري طارق عامر و نظيره الإماراتي خالد بالعمى، ملحقا إضافيا لمذكرة التفاهم الموقعة بين الطرفين في عام 2021، وبموجب الملحق أًضيفت مادة جديدة تتعلق بـالأهداف ونطاق التعاون، ومادة ثانية تتعلق بالتعاون في مجال نظم وخدمات الدفع تخص تطوير مشاريع ومبادرات لخدمات الدفع الإلكترونية بالدولتين ومادة ثالثه تتعلق بالتعاون في مجال التكنولوجيا المالية ” فينتيك”، والتي تتضمن تطوير مشاريع ومبادرات مشتركة مرتبطة بالتكنولوجيا المالية، مثل ” ساند- بوكس”، وتنمية استراتيجيات لتعزيز التنافسية والتحول الرقمي في القطاع المالي.

ما أضيفت لمذكرة التفاهم بين الجانبين، مادة رابعة تتعلق بالتعاون في مجال التدريب والمساعدات الفنية، بهدف الارتقاء بالمهارات المهنية للعاملين لدى الطرفين.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى