اقتصادسلايدرمصر

المالية: مخصصات الصحة تجاوزت نسبة الاستحقاق الدستورى وبلغت 6ر275 مليار

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إنه تنفيذا للتوجيهات الرئاسية بإعطاء أولوية قصوى للحفاظ على صحة المواطنين خاصة في مواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، فقد تجاوزت مخصصات قطاع الصحة بموازنة العام المالي الحالي 2021 / 2022 نسبة الاستحقاق الدستوري المقررة، وبلغت 6ر275 مليار جنيه.
وأضاف الوزير – في تصريح له اليوم الجمعة – “جاهزون لتلبية أي اعتمادات إضافية للقطاع الصحي خلال التنفيذ الفعلي للموازنة؛ بما يسهم في تعزيز قدراته على مكافحة كورونا، وتوفير التمويل اللازم لاستكمال شراء اللقاحات”.
وبعث الوزير برسالة طمأنة للمواطنين قائلا “هناك ميزانية مفتوحة للقطاع الصحي لمكافحة كورونا.. وتوفير اللقاحات.. فلا تهاون في صحة المصريين تحت أي مسمى”.
وأوضح أنه تم تدبير 3 مليارات جنيه لشراء اللقاحات، منذ طرحها للتعاقد وحتى الآن؛ بما يضمن تحصين أكبر عدد من المواطنين ضد الفيروس خاصة في ظل ظهور الموجة الرابعة بعدد من الدول، والتأكيدات العلمية بفاعلية اللقاحات في مواجهة أي تحورات للفيروس، والحد من الآثار الصحية، وتعزيز حماية المواطنين، إضافة إلى الارتباط الوثيق بين العودة إلى مؤشرات الأداء الاقتصادي ما قبل كورونا والتوسع في التطعيمات.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى