اقتصاد
أخر الأخبار

“القومى للاتصالات” يستعرض مؤشرات جودة الخدمة للربع الأول من 2021

كتب – أيمن الحصري:

أصدر المركز القومي لمراقبة جودة خدمات الاتصالات التابع للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، تقريره لنتائج قياسات الربع الأول لعام 2021 (الفترة من يناير إلى مارس 2021)، وذلك في إطار حرص الجهاز على تحسين جودة خدمات الاتصالات المقدمة للمستخدمين.

وعرض التقرير مؤشرات جودة خدمات الصوت والانترنت المقدمة من شركات الاتصالات العاملة في السوق المصري؛ حيث تم اجراء اختبارات قياسات جودة خدمات الهاتف المحمول لعدد 81 منطقة (مدينة وحي)، مع زيادة القدرات الفنية لإجراء القياسات الميدانية للوصول إلى المستوى الإداري الثالث في الطرق والمدن والاحياء، وذلك باستخدام سيارات القياس لمسافات تصل إلى أكثر من 100 ألف كم على مدار الثلاثة أشهر.

تحسن جودة الخدمة في 6 مناطق و44 منطقة مازالت تعاني
ورصد التقرير تحسن جودة الخدمة في 6 مناطق خلال الربع الأول 2021، نتيجة التنسيق المستمر مع المشغلين لحل مشاكل جودة الخدمة، بينما مازالت 44 منطقة تعاني من سوء جودة الخدمة.

وأفاد الجهاز في تقريره، بأنه يجري العمل حاليا مع المشغلين لتحسين جودة الخدمات المقدمة بتلك المناطق، من خلال تسريع آليات بناء الأبراج، وتجهيز الشبكات الحالية للعمل بالترددات الجديدة مما يساهم في رفع مستوى جودة الخدمات المقدمة للمستخدمين بهذه المناطق.

21 منطقة من أصل 81 شملها الرصد تعاني سوء خدمات الصوت والبيانات المقدمة من فودافون
وأوضح أن فودافون ـ من أصل 81 مدينة وحي تم اجراء اختبارات القياس عليهم ـ تم رصد إجمالي عدد 21 منطقة تعاني من سوء جودة خدمات الصوت والبيانات، وعلى رأسها الدلتا والصعيد والقناة.

31 منطقة من أصل 81 شملها الرصد تعاني سوء خدمات الصوت والبيانات المقدمة من أورانج
وأضاف أنه برصد عدد 31 منطقة بتغطية شبكة أورانج تعاني من سوء جودة خدمات الصوت والبيانات، وعلى رأسها الدلتا والقاهرة والإسكندرية.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى