اقتصادسلايدرمصر

القباج: وصول قيمة المعاش إلى 80% من آخر راتب فى الخدمة

كتب – أيمن الحصري 

 قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية، إن راتب المُحال إلى المعاش سيكون بنسبة من آخر راتب حصل عليه، وذلك خلال فترة زمنية من 5 إلى 7 سنوات أو أكثر قليلاً حتى يتم الوصول إلى النسبة المستهدفة بواقع 80 بالمائة من آخر راتب.

 

جاء ذلك في كلمة للوزيرة أثناء مشاركتها في ندوة نظمها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بمقر المجلس برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر ومشاركة وزراء التخطيط والتنمية الاقتصادية والأوقاف والشباب والرياضة وعدد من رؤساء تحرير المؤسسات الصحفية.

وأكدت نيفين القباج، أن الدولة المصرية اهتمت خلال السنوات الماضية بتحقيق العدالة الاجتماعية التي شملت كثيراً من الفئات، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الثلاثاء.

ولفتت إلى أنه تم كذلك الاهتمام بالتشريعات ذات الصلة مثل قانون الضمان الاجتماعي وحماية النساء من التحرش، إلى جانب مجموعة سياسات خاصة بالإسكان والمشروعات الصغيرة وجميعا يصب في صالح الحماية الاجتماعية.

وتابعت القباج: “أن ملايين الأسر تستفيد حالياً من الدعم بزيادة تتجاوز ٢٠٠ في المائة، إلى جانب توفير الرعاية الصحية لغير القادرين، والاهتمام بالأشخاص ذوي الإعاقة”.

وأشارت إلى أن الفترة المقبلة ستشهد إصدار قانون لحماية المسنين والاستفادة من خبراتهم.

ولفتت أيضاً إلى فض التشابك بين التأمينات والمعاشات ووزارة المالية بتوجيه من الرئيس السيسي، وأن الفترة المقبلة ستشهد تطويراً كبيراً ورقمنة بما يعود بالفائدة على المشتركين.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى