السياراتسلايدر

العثور على سيارة جيمس بوند أستون مارتن DB5 بعد 25 عامًا من اختفائها

كتب – أشرف الماس

أصبحت أستون مارتن DB5 على الفور واحدة من أشهر السيارات في العالم بعد أن ظهرت في فيلم جيمس بوند Goldfinger عام 1964، ، ولا تزال شعبيتها مستمرة إلى وقتنا الحالي بعد ما يقرب من 50 عاماً، في حين سيتم قيادتها بواسطة جيمس بوند مرة أخرى في فيلم “No Time to Die”، وستكون واحدة من العديد من سيارات أستون مارتن التي تظهر في الفيلم، بما في ذلك DBS سوبرليجيرا، ونموذج فالهالا الأولي.

وقد أُتيح لعشاق جيمس بوند شراء سيارة DB5 كونتينويشن مع قطع وأسلحة تُشبه التي رأيناها في سيارة الفيلم، ولكن إحدى السيارات التي ظهرت في الفيلم القديم كانت مفقودة لما يقرب من 25 عاماً، ففي عام 1997 تحديداً، تمت سرقة سيارة DB5 الأصلية التي تم استخدامها في فيلم Goldfinger من مطار بوكا راتون بفلوريدا، ولم يتم رؤيتها منذ ذلك الحين.

وتُعد هذه السيارة واحدة من أربع سيارات DB5 تم تصنيعها للفيلم، وكانت السيارة التي سُرقت هي النسخة الوحيدة التي تحتوي على أدوات عاملة، وتبلغ قيمتها حالياً حوالي 24.8 مليون دولار  وتم شراؤها بسعر 275,000 دولار  في عام 1986 من قبل رجل الأعمال الأمريكي أنتوني بوغليس قبل أن يتم سرقتها في فلوريدا.

وقد كشفت إليزابيث هيرلي معلومات جديدة حول مكان DB5 المسروقة في سلسلة بودكاست تُسمى “السيارة الأكثر شهرة في العالم”، وتقول أن السيارة السنيمائية المفقودة شوهدت مؤخراً في الشرق الأوسط برقم VIN يُطابق السيارة المسروقة، ووفقاً للمصدر، فإنها مخبأة في مجموعة سيارات خاصة إما في المملكة العربية السعودية أو دبي أو الكويت أو البحرين.

وقال كريستوفر مارينيلو من شركة Art Recovery International: “هناك جامعو سيارات رئيسيون في تلك البلدان، ولدي معلومات استخبارية أن السيارة يُمكن أن تكون في أحدهم وربما سافرت بينهم، وآمل أن يتقدم المالك طواعية قبل أن أضطر إلى إصدار إعلان، فإن سياستي هي منح مالكي السيارات المسروقة فرصة لفعل الشيء الصحيح.

ويقول مارينيلو إن المالك الحالي لم يكن يعلم أن السيارة مسروقة، كما سيتم تقديم مكافأة قدرها 100,000 دولار لأي شخص يُمكنه المساعدة في تحديد مكان DB5 المسروقة.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى