سلايدرعاجلمصر
أخر الأخبار

السيسى يؤكد دعم مصر لكل جهود تحقيق السلام الشامل بالشرق الأوسط

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى، دعم مصر لكل جهود تحقيق السلام الشامل بالشرق الأوسط، استنادا إلى حل الدولتين وعلى أساس قرارات الشرعية الدولية؛ بما يسهم في تعزيز الأمن والرخاء لكل شعوب المنطقة.
جاء ذلك خلال استقبال الرئيس عبدالفتاح السيسى، اليوم الإثنين بمدينة شرم الشيخ، رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالى بينيت، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية، وعباس كامل رئيس المخابرات العامة، والدكتور آيال هولاتا رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، والفريق أول آلي جيل السكرتير العسكري لرئيس الوزراء والسيدة شيمريت مائير كبيرة المستشاريين والسفيرة الإسرائيلية بالقاهرة.
كما أشار الرئيس السيسى إلى أهمية دعم المجتمع الدولي لجهود مصر لإعادة الإعمار بالمناطق الفلسطينية، بالإضافة إلى ضرورة الحفاظ على التهدئة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي؛ لا سيما مع تحركات مصر المتواصلة لتخفيف حدة التوتر بين الجانبين بالضفة الغربية وقطاع غزة.
وصرح المتحدث الرسمي لرئاسة جمهورية السفير بسام راضي بأنه عقدت جلسة مباحثات ثنائية بين الجانبين تم خلالها بحث تطورات العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، فضلاً عن مستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، خاصةً ما يتعلق بالقضية الفلسطينية.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى