سلايدرعاجلمصر

السيسى يؤكد حرص مصر على الارتقاء بمستوى الشراكة الاستراتيجية مع الصين

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى حرص مصر على الارتقاء بمستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة مع الصين ، خاصةً وأن العام الحالى يتزامن مع مرور ٦٥ عاماً على إقامة العلاقات الدبلوماسية المصرية الصينية، والتى شهدت مساراً ممتداً من التعاون والتنسيق بين البلدين فى شتى المجالات وكذلك الاستفادة من التجربة الصينية التى تعد قصة نجاح يسعى العالم إلى دراستها بهدف الدفع بالتنمية الشاملة لرخاء ورفاهية الشعوب.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم وانج يي، وزير خارجية جمهورية الصين الشعبية، وذلك بحضور سامح شكرى وزير الخارجية والسفير الصينى بالقاهرة.

كما أكد الرئيس السيسى الحرص على الاستفادة من الخبرات الصينية المتميزة فى دعم البرامج والأنشطة التنموية والمشاريع القومية بالدولة خاصة فى ضوء البنية التحتية الحديثة التى باتت تتمتع بها مصر والتى تتكامل مع المبادرة الصينية الحزام والطريق، وكذلك الدور الهام الذى تقوم به “المنطقة الصينية المصرية للتعاون الاقتصادى والتجاري” بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، باعتبارها نموذجاً ناجحاً للتعاون الاستثمارى بين البلدين.

وصرح المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضى بأن الرئيس السيسى رحب بالمسئول الصينى فى مصر، طالباً نقل تحياته إلى رئيس جمهورية الصين الشعبية “شى جين بينج”.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى