رياضةسلايدر
أخر الأخبار

الزمالك يختتم الدورى بتعادل إيجابى مع البنك الأهلى

كتب – شريف محمد

أنهى فريق الزمالك مشواره في بطولة الدوري الممتاز، المتوج بلقبها، بتعادل إيجابي مع مضيفه البنك الأهلي بهدف لمثله.

تقدم الزمالك عن طريق أيمن حفني وتعادل كريم بامبو للبنك، في مباراة بدأت من شوطها الثاني بشكل فعلي، حيث كانت أكثر إثارة وندية في الـ 45 دقيقة الثانية.

لم تشهد المباراة إثارة وندية خاصة في الشوط الأول بُحكم انتهاء الموسم، وتتويج الزمالك باللقب، مع ضمان بقاء الإنتاج.

أبرز فرص الشوط الأول جاءت في الدقيقة 14 للزمالك برأسية محمود علاء، ثم رد البنك بتسديدة محمود قاعود التي اصطدمت بالدفاع وكادت تسكن الشباك.

وسدد إمام عاشور كرة قوية بيسراه تصدى لها الحارس أحمد السعدني.

ثم جاءت خطورة البنك الأهلي من رأسية في الدقيقة 36 انقذها القائم الأيمن لمحمد أبوجبل، ثم محاولة أخرى عن طريق كريم بامبو أنقذها محمود علاء بفدائية.

في الشوط الثاني أجرى كارتيرون 3 تبديلات بعد أول 10 دقائق حيث شارك شيكابالا وأيمن حفني وزيزو بدلا من محمود عبدالعزيز وحميد أحداد ومروان حمدي.

وفي الدقيقة 71 نجح حفني في تسجيل هدف التقدم، من متابعة لعرضية حازم إمام، ليقابلها صانع الألعاب المخضرم بضربة رأس في شباك أحمد السعدني.

الهدف هو الأول لحفني في الموسم الحالي وبالمشاركة الثانية له، بعدما لعب دقائق في مباراة المحلة أيضا، وهو الأول منذ هدفه في مرمى النجوم بموسم 2019-2020، وكان هدف الفوز أيضا على الفريق الذي صعد لأول مرة.

وفي الدقيقة 82 نجح البنك الأهلي في التعديل من هجمة منظمة جاءت بعرضية من بهاء مجدي لرأس البديل أحمد علي الذي ارتقى وهيئها لكريم بامبو هدف الفريق ليسجل برأسه في شباك أبوجبل هدفه الـ 12 هذا الموسم.

ولجأ الحكم محمود عاشور إلى تقنية الفار للتحقق من صحة الهدف بعض اعتراضات زملكاوية بداعي وجود مخالفة ضد محمود علاء.

يستمر التراجع الزملكاوي والهدوء في الأداء، ما منح البنك فرصة الدخول أكثر في المباراة.

وفي الدقيقة 89 حصل البديل شادي رضوان على ركلة جزاء ضد أحمد فتوح، نفذها أحمد علي في الدقيقة 91 وتصدى لها الحارس محمد أبوجبل لتعود إلى علي الذي سدد خارج المرمى.

لكن الحكم عاشور قرر إعادة الركلة بداعي تقدم حارس الزمالك من مرماه، إلا أن أبوجبل رفض اهتزاز شباكه مجددا وتصدى مرة أخرى للركلة رغم تغيير الزاوية.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى