رياضة
أخر الأخبار

الريال وأتلتيكو ينتصران وبرشلونة يخرج من سباق المنافسة على الليجا

كتب – شريف محمد:

قاد النجم الأوروجواياني لويس سواريز فريقه أتلتيكو مدريد لملامسة لقب الدوري الإسباني هذا الموسم، بعدما سجل هدفا في الوقت القاتل، ليقود فريقه لقلب تأخره صفر/1 أمام ضيفه أوساسونا إلى فوز مثير 2/1 اليوم الأحد في المرحلة الثالثة والثلاثين (قبل الأخيرة) للمسابقة.

وأسفرت باقي مباريات المرحلة التي جرت اليوم عن فوز ريال مدريد على مضيفه أتلتيك بلباو 1/صفر، وسلتا فيجو على مضيفه برشلونة 2/1، وإلتشي على مضيفه قادش 3/1، وديبورتيفو ألافيس على ضيفه غرناطة 4/2، وخيتافي على ضيفه ليفانتي 2/1، وريال بيتيس على ضيفه هويسكا 1/صفر، وريال سوسييداد على ضيفه بلد الوليد 4/1، وبلنسية على ضيفه إيبار بنفس النتيجة، وفياريال على ضيفه أشبيلية 4/صفر.

وبقي أتلتيكو متربعا على الصدارة، بعدما رفع رصيده إلى 83 نقطة في الصدارة، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه جاره اللدود ريال مدريد، لينحصر صراع المنافسة على اللقب هذا الموسم بينهما، بعد خروج برشلونة رسميا من المنافسة.

في المقابل، تجمد رصيد أوساسونا عند 44 نقطة في المركز الحادي عشر.

وأصبح يكفي أتلتيكو الفوز على مضيفه بلد الوليد في مباراته الأخيرة بالبطولة، للتتويج باللقب الغائب عن خزائنه منذ موسم 2013/2014، دون النظر لنتيجة لقاء الريال مع ضيفه فياريال، الذي يقام في نفس المرحلة.

وبادر أوساسونا بالتسجيل عبر أنتي بوديمير في الدقيقة 75، لكن سرعان ما تعادل رينان لودي لأتلتيكو في الدقيقة 82، قبل أن يتقمص سواريز دور البطولة في اللقاء، بتسجيله الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 88.

بهذا الهدف، تمكن سواريز من العودة لهز الشباك بعد غياب دام شهرين تقريبا، حيث يرجع هدفه الأخير في البطولة إلى 21 آذار/مارس الماضي في مرمى ديبورتيفو ألافيس.

وعلى ملعب سان ماميس، تمسك ريال مدريد (حامل اللقب) بآماله في التتويج بالبطولة، عقب فوزه المثير 1/صفر على مضيفه أتلتيك بلباو.

وارتفع رصيد الريال إلى 81 نقطة في المركز الثاني، في حين تجمد رصيد بلباو، الذي حصد نقطة واحدة من مبارياته الثلاث الأخيرة في المسابقة، عند 46 نقطة في المركز التاسع.

ويدين الريال بفضل كبير في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه ناتشو فيرنانديز، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 68.

من جانبه، واصل برشلونة ترنحه، وابتعد رسميا عن سباق المنافسة على اللقب، بخسارته 1/2 أمام ضيفه سلتا فيجو.

وتوقف رصيد برشلونة، الذي حقق فوزا وحيدا في لقاءاته الخمسة الأخيرة، عند 76 نقطة في المركز الثالث، وارتفع رصيد سلتا إلى 53 نقطة في المركز الثامن، مواصلا انتفاضته في البطولة بتحقيقه انتصاره الخامس على التوالي.

وبادر برشلونة بالتسجيل عبر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقة 28، غير أن سانتي مينا أدرك التعادل لسلتا فيجو في الدقيقة 38.

واستغل سلتا النقص العددي في صفوف برشلونة، الذي لعب بعشرة لاعبين عقب طرد مدافعه الفرنسي كليمون لينجليه في الدقيقة 83، ليحرز سانتي مينا الهدف الثاني في الدقيقة 89.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى