سلايدرمصر

الداخلية اللبنانية تبلغ «الدفاع» بهجمات محتملة على دبلوماسيين روس

أفادت صحيفة «الأخبار»، بأن وزارة الداخلية فى لبنان أبلغت الأجهزة الأمنية، معلومات حول احتمال تنفيذ اعتداءات على السلك الدبلوماسى الروسى فى لبنان من قبل «جبهة النصرة».

ولفتت الصحيفة، إلى أن الكتاب الصادر فى مايو الماضى عن وزارة الداخلية والموجه إلى وزارة الدفاع والمديرية العامة لقوى الأمن الداخلى والمديرية العامة للأمن العام، أشار إلى أن أحد الأجهزة الأمنية التابعة لوزارة الداخلية وردته معلومات عن نية هيئة تحرير الشام التى كانت تعرف باسم جبهة النصرة تنفيذ هجمات على المصالح الروسية فى المنطقة، ولا سيما فى سوريا ولبنان، وأنه من ضمن مخططها استهداف السلك الدبلوماسى الروسى إما عن طريق الخطف أو الاغتيال أو تنفيذ هجمات بالمتفجرات.

ولفت كتاب الداخلية اللبنانية إلى أن هناك خشية من هذا الأمر، خاصة أن هيئة تحرير الشام لديها خلايا تابعة لها ومنتشرة فى المخيمات وفى عدة مناطق، ولا سيما فى بيروت والشمال”، طالبا إيداع السفارة الروسية فى بيروت مضمون الكتاب.

وكانت وسائل إعلام لبنانية أشارت مطلع يونيو الجاري، إلى معلومات مماثلة، لافتة إلى أن السفارة الروسية تبلغت هذه المعلومات من وزارة الخارجية اللبنانية على خلاف العادة، حيث يجب أن يتم تبليغ السفارة بمعلومات كهذه عبر وزارة الداخلية.

ولم تصدر السفارة الروسية فى بيروت تعليقا على هذا الخبر الوارد فى الصحيفة اللبنانية.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى