سلايدرفنون
أخر الأخبار

الجونة يعلن مشاركة فيلم «ريش» بعد فوزه في مهرجان كان

كتب-سامي ميشيل

أعلن مهرجان الجونة السينمائي عن مشاركة الفيلم المصري “ريش” إخراج عمر الزهيري، في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة للدورة الخامسة التي تقام في مدينة الجونة أكتوبر المقبل.

وجاء الإعلان عن مشاركة الفيلم في الجونة، بعد ساعات من إعلان فوزه بالجائزة الكبرى في مسابقة أسبوع النقاد الدولي، الذي يقام ضمن فعاليات الدورة 74 لمهرجان “كان” السينمائي الدولي.

فيلم “ريش” من إخراج عمر الزهيري، وخصص له المهرجان 5 عروض، ثلاثة منها أمس بقاعة “ميرامار”، بحضور المخرج عمر الزهيري، وعدد من صناعه بينهم المنتج محمد حفظي، كما خصص له المهرجان عرضان اليوم بقاعة ميرامار، و”ستديو ١٣”.

«ريش» هو أول الأفلام الروائية الطويلة للمخرج عمر الزهيري، واشترك في تأليفه مع السيناريست أحمد عامر، ويقدم قصة أم تعيش في كنف زوجها وأبنائها، حياة لا تتغير وأيام تتكرر بين جدران المنزل الذى لا تغادره ولا تعرف ما يدور خارجه ذات يوم يحدث التغير المفاجئ ويتحول زوجها إلى دجاجة، فأثناء الاحتفال بيوم ميلاد الابن الأصغر، يخطئ الساحر ويفقد السيطرة ويفشل فى إعادة الزوج، الذي كان يدير كل تفاصيل حياة هذه الأسرة، هذا التحول العنيف يجبر هذه الزوجة الخاملة على تحمل المسئولية بحثا عن حلول للأزمة واستعادة الزوج، وتحاول النجاة بما تبقى من أسرتها الصغيرة، وخلال هذه الأيام الصعبة تمر الزوجة بتغير قاس وعبثى.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى