رياضة
أخر الأخبار

الأهلى يرصد مكافأة كبيرة للاعبين حال تحقيق السوبر الأفريقى

كتب – بيجاد سلامة

يلتقي فريق الكرة بنادي الأهلى نظيره نهضة بركان المغربي، علي ملعب استاد جاسم بن حمد في العاصمة القطرية الدوحة، السادسة مساء الغد، في مباراة السوبر الإفريقي، بقيادة تحكيمية للجزائرى مصطفى غربال.

 

الأهلي هو صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بكأس السوبر الإفريقي، برصيد 6 ألقاب من أصل 8 مباريات خاضها، بينما لم يسبق لمنافسه المغربي الفوز باللقب، ومباراة اليوم هى الأولى له في البطولة، بعد فوزه بلقب كأس الكونفيدرالية في نسختها الأخيرة.

وعقد بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، جلسة مع اللاعبين، طالبهم خلالها بالعمل على حصد اللقب السابع، واللعب بشكل هجومي والضغط على لاعبي نهضة بركان من بداية المباراة، مع التركيز على التسديد من خارج منطقة الجزاء، موجهاً الرباعي: عمرو السولية ومحمد مجدي “أفشة” وطاهر محمد طاهر وبدر بانون بالتسديد كأحد الحلول الهجومية لضرب تكتلات دفاع الفريق المغربي.

وطالب المدير الفني اللاعبين بعدم منح فرصة للمنافس للتقدم إلى وسط الملعب، أو التسديد على مرمى محمد الشناوي، مع الضغط عليه في منتصف ملعبه، وتقريب المساحات، واللعب من لمسة واحدة.

واستقر المدرب الجنوب إفريقي علي التشكيل الذي سيخوض به المباراة، والمكون من: محمد الشناوي في حراسة المرمى، ومحمد هاني وبدر بانون وياسر إبراهيم وأيمن أشرف في الدفاع، وعمرو السولية وأليوديانج ومحمد مجدي “أفشة” في الوسط، ثم جونيور آجاي وطاهر محمد طاهر ومحمد شريف كثلاثي هجومي.

وعقد محمود الخطيب، رئيس النادي والبعثة، جلسة مع اللاعبين، في فندق الإقامة، أعرب خلالها عن ثقة الجميع في إمكاناتهم، مطالباً إياهم اللعب بروح قتالية، وتقديم أداء يليق باسم الأهلي.

وقال “بيبو” إن البطولة من مباراة واحدة فقط، وهو مايجعلها من أصعب المواجهات، وتحتاج إلى تركيز وقتال واللعب حتي نهاية المباراة، وأن يبذل كل لاعب أقصي جهده، خاصة أن اللعب بروح عالية يكون له نتائج إيجابية لدي الجماهير.

ورصد مجلس إدارة الأهلي مكافآت مضاعفة للفريق، حال الفوز واستعادة اللقب الغائب عن “القلعة الحمراء” منذ 2013، وكشف مصدر مسئول أن المكافآت ستصل الي 100 ألف جنيه لكل لاعب، من خلال دعم ومساهمة الرعاة ورجال الأعمال المنتمين للأهلي، من أجل تحفيز اللاعبين لاقتناص اللقب.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى