فنون

افتتاح معرض الإسكندرية التاسع للكتاب

كتب: محمود أنور
افتتح اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، والدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب بالإنابة عن د. إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، معرض الإسكندرية التاسع للكتاب والذى تقيمه هيئة الكتاب في الفترة من ٢٥ مارس حتى ٣ أبريل المقبل بأرض كوتة بالأزاريطة.
يشارك بالمعرض 90 ناشرا بالإضافة إلى قطاعات وزارة الثقافة ومؤسسة الأهرام ودار المعارف ومكتبة الإسكندرية وهيئة الشارقة للكتاب.
أوضح الحاج علي أن هذا المعرض هو ثاني معرض للكتاب بالإسكندرية فى ظل جائحة كورونا، وجمهور إسكندرية يتمتع بقوة شرائية عالية، كما أن طول مدة المعرض تتيح إمكانية تواجد أكبر عدد من الجمهور والمعرض ممتد لعشرة أيام وسيكون هناك أكثر من معرض خلال العام.
وعن مشاركة هيئة الشارقة للكتاب بالمعرض قال الحاج علي إن المشاركة تعد خطوة لجعل معرض إسكندرية معرضا دوليا ونبدأ بالدول العربية ثم الدول الأجنبية ويقام في موعد ثابت ليتحول إلى معرض دولي.
يضم جناح هيئة الكتاب ١٥٠٠ عنوان من إصداراتها في مختلف المجالات والسلاسل، بالإضافة إلى أحدث إصدارات مشروع مكتبة الأسرة وكتب الأطفال، والكتب الأجنبية. بتخفيضات تصل إلى ٢٠٪. وجناح الكتاب المخفض كنوز هيئة الكتاب ويضم الكتب القديمة الصادرة عن الهيئة وتباع بأسعار مخفضة بقيمة جنيه واحد.
ويأتى المعرض بعد قرار مجلس الوزراء بعودة المعارض مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية كافة لمواجهة ڤيروس كورونا. ويستقبل رواده يوميا من الساعة العاشرة صباحا وحتى العاشرة مساء على أن يكون عدد الزوار محددا، فكل ساعة سيتم السماح لعدد 600 شخص فقط بالدخول، وتسليم الزائر كارت خاص به يحمله معه عند الدخول وتسليمه قبل الخروج، لضمان عدم تكدس المواطنين والتزاحم.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى