مصر

افتتاح مشروعات وأعمال تطوير الكورنيش بمحافظة الشرقية

كتب: أشرف الماس

افتتح السيد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، والدكتورممدوح غراب محافظ الشرقية مشروعات وأعمال تطوير طريق كورنيش بحر مويس بمدينة الزقازيق، والمقام على ثلاث مراحل ويأتى بطول 616 مترا وبتكلفة 16 مليون و300 ألف جنيه ليصبح متنفسا جديدا يليق بأبناء وزائرى المحافظة.

وقد استمع كلا من وزير التنمية المحلية ومحافظ الشرقية لشرح تفصيلى لمراحل تنفيذ المشروع وإقامة ممشى سياحى بالمدينة.

 يتكون المشروع من ثلاث مراحل:

يتكون المشروع من ثلاث مراحل الأولى أمام المحافظة بطول 210 مترا بتكلفة 7 ملايين و300 ألف جنيه.

والمرحلة الثانية: أمام مديرية الرى حتى نادى العاملين بالجامعة بطول 256 مترا وبتكلفة 4 ملايين جنيه.

والمرحلة الثالثة: أمام كلية الآداب جامعة الزقازيق بطول 150 مترا وبتكلفة 5 ملايين جنيه.

وقد قام كلا من وزير التنمية المحلية ومحافظ الشرقية، بوضع حجر أساس إنشاء برج ادارى ومول تجارى وجراج متعدد الطوابق بميدان التحرير بمدينة الزقازيق بتكلفة 55 مليون جنيه وذلك لخدمة أبناء المدينة.

مشروعات

حيث قدمت المهندسة سلوى صبحي وكيلة وزارة الإسكان شرحًا تفصيليًا عن المشروع، حيث سيقام على مساحة 1047متر، ومن المقرر أن يتكون من 8 طوابق عبارة عن بدروم، والطوابق ,الأرضى و”الثاني والثالث” تجاري ، والطوابق “الرابع والخامس والسادس” إدارى و”الطابق السابع” نادى إجتماعى و”الطابق الثامن” عبارة عن نادى إجتماعي مفتوح.

وقد أشاد السيد اللواء وزير التنمية المحلية بأعمال التطوير المقامة و التي تم تنفيذها بالممشى السياحي، مؤكدا على أنه من حق كل مواطن أن يجد مكانا مناسبا للتنزه مع أسرته ويجب إعادة الوجه الجمالى والحضارى لمدينة الزقازيق.

وقد شملت أعمال التطوير عدد من مجهودات المحافظة الملموسه حيث تم إقامة مسطحات خضراء ووضع أعمدة إنارة ودهان البلدورات بالطرقات وإقامة أحواض زهور وإنشاء مقاعد وبرجولات لجلوس المواطنين وتبليط الرصيف ببلاط الإنترلوك ليصبح متنزها للمواطنين يستخدم للاستراحة وقضاء أوقات سعيدة.

وقد أكد الدكتورممدوح غراب، أن المحافظة تولي إهتماما كبيراً بتطوير البنية التحتية ورفع كفاءتها وتسعى جاهدة إلى الإرتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين فى جميع المجالات ليشعر المواطن بحجم ما تقدمه الدولة من مشروعات في كافة القطاعات الخدمية والتنموية.

 

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى