السياراتسلايدر

اتفاقية تعاون بين مرسيدس وشل

كتب – أشرف الماس

وقعت شركة مرسيدس بنز للشاحنات وشل اتفاقية بينهما تهدف إلى دفع الاعتماد على الشاحنات التى تعمل بخلايا وقود الهيدروجين فى أوروبا.

 

وتخطط الشركتين لدعم تقليل إنبعاثات الكربون الناتج عن عمليات الشحن البرى، من خلال إنشاء بنية تحتية للتزود بوقود الهيدروجين ووضع شاحنات تعمل بخلايا الهيدروجين بين عملائهم قريبًا.

 

وتنوي شركة شل فى بادئ الأمر إطلاق شبكة لإعادة التزود بالهيدروجين للانضمام إلى ٣ محاور لإنتاج الهيدروجين الأخضر فى ميناء روتردام بهولندا وكذلك فى كولونيا وهامبورج فى ألمانيا كبداية لثمرة تعاونها مع مرسيدس.

 

كما تهدف شل بداية من عام ٢٠٢٤ إلى إطلاق محطات التزود بالوقود للخدمة الشاقة بين المواقع الثلاثة، وتوسيع مدى التزود بالهيدروجين باستمرار، والذي سيغطي ١٢٠٠ كيلومتر بحلول عام ٢٠٢٥، من أجل توفير ١٥٠ محطة للتزود بخلايا الهيدروجين.

بينما تهدف مرسيدس إلى تسليم أول شاحنات هيدروجين للعملاء لاحقًا فى عام ٢٠٢٥، على أن يصل عدد الشاحنات إلى ٥٠٠٠ شاحنة تعمل بخلايا الهيدروجين تقريبًا على الطرقات بحلول عام ٢٠٣٠.

وتتضمن الاتفاقية المُبرمه بين الشركتين أيضًا على إنشاء معيار مفتوح للتزود بالوقود يحدد التفاعل والواجهة بين الشاحنة ومحطة التزود بالوقود، من أجل تحقيق إعادة تزود بالهيدروجين بطريقة صديقة للبيئة وللعملاء وفعالة من حيث التكلفة والموثوقية والأمان.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى