السياراتسلايدرمصر

إطلاق مشروع السيارات الكهربائية الجديدة “نصر E70”

كتب – محمد بهاء الماس

الحكومة تقدم الدعم للمستثمرين فى مجال تصنيع السيارات الكهربائية

أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، حرص الوزارة على توطين صناعة السيارات وذلك من خلال السعى نحو إدخال تكنولوجيا السيارات الكهربائية في السوق المصري خلال المرحلة القادمة.

كما أكدت نيفين جامع إلى أن الحكومة تسعى الى تقديم الدعم اللازم للاستثمار في مجال تصنيع السيارات الكهربائية، ومواكبة التوجهات العالمية الحالية لمكافحة أسباب التلوث والتحول إلى بيئة نظيفة باستخدام سيارات كهربائية خالية من الانبعاثات الضارة، وتقليل الاعتماد على الوقود التقليدي.

ضوابط استيراد السيارات الكهربائية

فى سياق متصل، أوضحت الوزيرة أنه تم إصدار قرار وزارى بالاشتراطات الخاصة باستيراد السيارات الكهربائية، حيث حدد القرار أن يكون الاستيراد خلال سنة الموديل وذلك أسوة بالسيارات التقليدية التى تعمل بمحرك البنزبن، وألا يكون قد سبق استخدامها واستيفاء كل الشروط المنصوص عليها بلائحة القواعد المنفذة لأحكام قانون الاستيراد والتصدير، لافتة إلى أن هذا القرار يأتي في إطار توجه الدولة لتشجيع صناعة السيارات الكهربائية الوطنية من خلال البدء في إنتاج هذه النوعية من السيارات بالتعاون مع كبرى شركات السيارات العالمية.

توفير شبكات الشحن والصيانة للسيارات الكهربائية

ويذكر أن مصر خطت خطوات جادة نحو توفير البنية التحتية اللازمة من حيث التوسع في إنشاء شبكات الشحن والصيانة للسيارات الكهربائية في مصر لتشمل كافة محافظات الجمهورية، الأمر الذي يسهم في تشجيع المستهلك على التوجه نحو استخدام هذه النوعية من السيارات الصديقة للبيئة.

كما قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، إنه تم طرح السيارة الكهربائية نصر E70 للتجربة، رسميا، اليوم الأربعاء. وتجري الوزارة، اختبارا، من خلال طرح 12 سيارة تم توريدها من الشركة الصينية ؛ لتجربتها في مصر بالتعاون مع شركة أوبر. 

وأوضح توفيق، أن شركة النصر للسيارات أنتجت نحو 384 ألف سيارة خلال 50 عاما، قبل أن تنحدر إلى التصفية ثم أعدنا إحيائها مرة أخرى”.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى