سلايدرمصر

إصابتان بـ«كورونا» تؤخران جلسة لملتقى الحوار الليبي بجنيف

أعلن عضو بملتقى الحوار السياسي الليبي، الأربعاء، تأخر انطلاق جلسة اليوم الثالث للملتقى في مدينة جنيف السويسرية بسبب اكتشاف إصابة عضوين في الملتقي بفيروس كورونا.

وقال عضو الملتقى زياد دغيم، إنه “تقرر تأخير انطلاق الجلسة، اليوم، بعد اكتشاف إصابة عضوين بالملتقى كانا في تونس بكورونا”.

وأوضح أن أحد المصابين “مُنع من الحضور (لمقر انعقاد المؤتمر) اليوم بعد ظهور نتيجة إيجابية لتحليل إصابة بالفيروس أجراه، والثاني ظهرت عليه أعراض الإصابة الثلاثاء”.

وحول إمكانية عقد الجلسات، قال دغيم: “اليوم يعود الاجتماع بعد إجراء التحاليل لجميع الأعضاء”، متوقعا أن “تعقد الجلسة بعد ظهر الأربعاء”.

والإثنين، انطلقت، أعمال ملتقى الحوار السياسي الليبي، بمدينة جنيف السويسرية لمناقشة مقترحات اللجنة الاستشارية للملتقى بشأن القاعدة الدستورية التي ستجري على أساسها الانتخابات المقررة نهاية العام الجاري.

وأوصت اللجنة الاستشارية لملتقى الحوار السياسي الليبي بتأجيل الاستفتاء على مشروع مسودة الدستور إلى ما بعد الانتخابات البرلمانية والرئاسية المقررة في 24 ديسمبر المقبل.

ولسنوات، عانت ليبيا من صراع مسلح، فبدعم من دول عربية وغربية ومرتزقة ومقاتلين أجانب، قاتلت مليشيا اللواء المتقاعد خليفة حفتر حكومة الوفاق الوطني السابقة، المعترف بها دوليا.

لكن منذ أشهر تشهد ليبيا انفراجا سياسيا، عقب تسلم سلطة انتقالية منتخبة مهامها، في 16 مارس الماضي، مهمتها قيادة البلاد إلى إجراء الانتخابات أواخر العام.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى