المرأةسلايدر

أطعمة تجعلكِ أكبر سنًا وتفقدكِ جمالك

كتبت- إسراء القرنشاوى 

هناك أطعمة عند تناولها فإنك تضحين بنفسك وتلقين بنفسك الى التهلكة نظرا لخطورة هذه الاطعمة وتأثيرها الضار على جسمك وبشرتك.

وفيما يلى تعرفى معنا على هذه الاطعمة لك تتغاضى عن تناولها مهما كنت تعشقيها.

أطعمة تجعلكِ أكبر سنًا وتفقدكِ جمالك

1. السكر يدمر البروتينات والدهون

السكر مسؤول عن زيادة الوزن وخلق التجاعيد، وترهل بشرتك، بل والإضرار بصحتك بشكل عام !
بعد تناول الكثير من السكر تحدث عملية ترتبط خلالها البروتينات والدهون، مما يؤدي إلى إتلاف الكولاجين الموجود في بشرتك وتشجع على ظهور التجاعيد.

2. تضعف الدهون المتحولة تدفق الدم إلى الجلد

الدهون المتحولة في الوجبات السريعة، والأطعمة المقلية، والسمن، والآيس كريم المعلب، وأي طعام غير صحي، والقائمة تطول وتطول فهذه الاطعمة لا تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب فحسب، بل إنها تؤدي أيضًا إلى تصلب الشرايين أو تضيق الأوعية الدموية، كل هذا يضعف تدفق الدم إلى الجلد ويسبب الشيخوخة المبكرة والتجاعيد.

3. الكحول يكوّن السموم

لطالما حمدت الله على أننا مسلمين نأتمر بأمره وننتهي بنواهيه، ولكن يجب أن نعرف الحكمة من المنع إذا أراد الله أن يجعلها ظاهرة لنا !
قد تظنين أن كأس نبيذ نادر لن يسبب أي ضرر لجسمك، لكن شربه بانتظام سيؤثر على كبدك! عندما يعمل الكبد بشكل جيد يتم طرد السموم بشكل طبيعي من خلال جسمك، ولكن إذا تراكمت هذه السموم في الكبد ولم يتم تكسيرها بشكل صحيح فقد تسبب تلفًا لبشرتك، يظهر ذلك في حب الشباب، والشحوب والتجاعيد، وفقدان الكولاجين، وفقدان المرونة، والاحمرار، والجفاف، والانتفاخ.

4. قلة استهلاك الدهون الصحية

الدهون الصحية ضرورية لصحتك ونضارة بشرتك، حيث أنها تقلل الالتهاب في الجلد، وتحفز نمو الشعر، وتبني أغشية خلايا قوية تقلل من فقدان الماء في خلايا الجلد، ومزايا أخرى، فيما يلي الدهون الصحية التي يجب تناولها بانتظام للحفاظ على بشرة صحية:

  • سمك السالمون
  • بذور الشيا
  • افوكادو
  • لوز
  • زيت جوز الهند
  • جميع المكسرات والبذور
  • الخضار الورقية ذات اللون الأخضر الداكن
  • البيض المدعم بأوميغا 3

5. الملح يجعلك تحتفظي بالماء

يمكن العثور على الملح الزائد في الكثير من المنتجات الشعبية: الجبن ، وبيتزا البيبروني، ورقائق البطاطس، والبسكويت، والحبوب، وما إلى ذلك، يتسبب الملح في احتفاظ الجسم بالماء ويؤدي إلى مظهر “منتفخ”، كما أنه يتسبب في تقلص الخلايا ويؤدي إلى الجفاف، وعدم كفاية الماء يترك الجلد مع التجاعيد ، ونتيجة لذلك يجعل الشيخوخة أسرع.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى