سلايدرمصر

أشرف صبحى يزور جناحى «الدفاع والداخلية» بمعرض الكتاب.. صور

زار الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اليوم الخميس، معرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته الـ52، التى انطلقت الأربعاء الماضي، وتستمر حتى 15 يوليو الجاري، بمركز مصر للمعارض الدولية، تحت شعار «فى القراءة حياة».

وكان فى استقبال الدكتور أشرف صبحي، كل من الدكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، ومصطفى عز العرب مدير برنامج دعم المبادرات الشبابية بوزارة الشباب والرياضة ومسؤول مبادرة «أنا متطوع».

حرص الدكتور أشرف صبحى على تفقد جناح وزارة الشباب والرياضة، والتقاط عدة صور تذكارية مع فريق المتطوعين، فضلا عن حرصه على زيارة عدة أجنحة بالمعرض كوزارتى الداخلية والدفاع، وجناح الهيئة للكتاب المخفض.

يذكر أن الدورة 52 من معرض القاهرة الدولى للكتاب تقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، وافتتحه الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والفنانة الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، ويستمر حتى 15 يوليو الجاري، بمشاركة 1218 ناشرًا من 25 دولة عربية وأجنبية.

ويشهد المعرض هذا العام إطلاق مبادرة «ثقافتك كتابك» التى يخصص لها ركن خاص، وتتراوح أسعار الكتب فيها ما بين 1 إلى 20 جنيهًا بحد أقصى إلى جانب إطلاق منصة رقمية تشمل كل التفاصيل والخدمات التى تهم زوار المعرض، مثل إمكانية الحصول على الإصدارات من خلال البحث عن الكتب ودور النشر المشاركة، إلى جانب أجندة الأنشطة والفعاليات التى ستجرى افتراضيًا (أونلاين)، وخريطة المعرض، وجولة افتراضية محاكاة للواقع داخل قاعات المعرض.

وتضم المنصة أيضًا المحتوى الرقمي، وخطوات التسجيل للحصول على تذكرة الزيارة على الرابط الخاص بالموقع www.cairobookfair.gebo.gov.eg أو من خلال الكلمات الدلالية على محرك البحث «جوجل»، وكذلك تخصيص مسار خاص وسريع لكبار السن وذوى القدرات الخاصة والسماح لهم بالدخول بصحبة مرافق من جميع البوابات مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية المتعارف عليها حرصًا على الصحة العامة.

   

 

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى