السياراتسلايدر

تعرف على أسباب إرتفاع حرارة المحرك أثناء تشغيل التكييف

كتب – محمد بهاء الماس

مع  ارتفاع درجات الحرارة فى فصل الصيف، يبدأ استخدام التكييف الخاص بالسيارة بشكل دائم تقريباً، لكن ما يزعج البعض هو ارتفاع جرارة المحرك عند تشغيل التكييف، خاصة في السيارات القديمة، و عادةً ما يحدث ذلك في مناطق الازدحام داخل المدن مما يشكل خطرًا على محرك السيارة.

ويعرض لكم موقع النيل24  إجابة خبراء السيارات حول أن تكييف السيارة يستمد طاقته من المحرك، حيث يعتمد الكمبروسر في تشغيله على المحرك حيث أنه مربوط ميكانيكا بسير بالموتور، كما إنه في حال وجود خلل في منظومة التبريد يزيد الضغط على المحرك وبالتالي ترتفع حرارته عند تشغيل التكييف خاصة في السيارات القديمة.

و نقدم لكم أبرز المشاكل والأعطال التي قد تتسبب في ارتفاع حرارة المحرك عند تشغيل المكيف على النحو التالي:

  • إذا تعرض الردياتير للانسداد أو تناقص سائل التبريد داخله، وفي هذه الحالة عليك صيانة الردياتير بصفة دورية والكشف عن مستوى المياه به وتزويده حال انخفاضه.
  •  في حالة ضعف مروحة التبريد الخاصة بمكيف السيارة أو تعرض أحد أجزائها للتلف، وبالتالي تكون غير قادرة على تبريد دورة المكيف، وهو ما يرفع حرارة المحرك.
  •  في حال تعرض الحساس الخاص بقياس درجة حرارة سائل تبريد المحرك للتلف، حيث سيظهر المستشعر التالف قراءة “ساخنة” سواءً قمت بتشغيل المكيف أم لا.
  •  إذا تعرضت مضخة المياه للخلل أو التلف، حيث لن تتمكن في هذه الحالة من تحريك السائل بشكل جيد في دائرة التبريد أثناء تشغيل المكيف، مما يتسبب في رفع حرارة المحرك، ويجب هنا تغيير المضخة.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى