رياضةسلايدر

أحمد مجاهد: محمد صلاح كان يرغب فى المشاركة بالأولمبياد

كتب – شريف محمد

تحدث أحمد مجاهد، رئيس اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، عن قرار ليفربول برفض ترك محمد صلاح للانضمام لقائمة منتخب مصر الأوليمبي التي تستعد للمشاركة في دورة الألعاب الأوليمبية طوكيو 2021.

 

واستبعد شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأوليبمي كل من محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي ومصطفى محمد مهاجم جالاتا سراي التركي من القائمة النهائية للفراعنة وذلك بعد رفض الناديان ترك اللاعبان نظرًا لاستعداد كل فريق لمنافسات الموسم الجديد في أوروبا.

وأدلى مجاهد في حوار أجراه لهيئة الإذاعة البريطانية (BBC) بتعليقه على رفض ليفربول انضمام صلاح لمنتخب مصر في الأولمبياد.. قائلًا:” صلاح أراد اللعب في دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو، ولكن ليفربول رفض لأن الأندية ليست ملزمة بترك لاعبيها في بطولة ليست مدرجة بجدول مباريات الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا”.

وأضاف:” وبالرغم من ذلك هناك أندية تركت لاعبيه للمشاركة في الأولمبياد أبرزهم مانشستر يونايتد الذي أفرج عن الإيفورايين إيريك بايلي وأماد ديالو”.

وأكمل:” بدأنا مخاطبة ليفربول منذ فترة طويلة لمعرفة موقف صلاح من المشاركة في الأولمبياد، ولكن النادي الإنجليزي لم يكن واضحًا معنا رغم أن صلاح كان يريد التواجد في طوكيو”.

وتابع:” كنت أعلم أنهم لن يسمحوا برحيله، ولكن في النهاية نحترم قرارهم”.

ولم يعلق صلاح الذي يقضي إجازته الصيفية في مصر بأي تعليق على قرار ناديه برفض مشاركته في الأولمبياد، في انتظار موعد تجمع الريدز لبدء استعدادات الموسم الجديد 2021-2022.

من جانبه أعلن شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأوليمبي أمس الإثنين أنه لم يحدث تواصل مباشر بينه وبين صلاح، مؤكدًا أن رفض ليفربول جاء لأن اللاعب سيترك الفريق للمشاركة مع المنتخب الأول في بطولة أمم إفريقيا 2022.

ويستعد المنتخب الأوليمبي للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية «طوكيو 2020» المقرر انطلاقها يوم 23 من الشهر الجاري باليابان.

ويتواجد منتخب مصر في أولمبياد طوكيو بالمجموعة الثالثة مع منتخبات الأرجنتين وإسبانيا وأستراليا.

ويفتتح المنتخب مشواره في الأولمبياد بمواجهة إسبانيا يوم 22 من الشهر الجاري ثم مواجهة الأرجنتين وأخيرًا أستراليا.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى