سلايدرمصر

أحمد فتحى سرور: «كيميت للتحكيم الدولى» مركز جذب للاستثمار الأجنبي

انطلقت، منذ قليل، فعاليات حفل تدشين مركز كيميت للتحكيم الدولي، بحضور الدكتور أحمد فتحى سرور، رئيس مجلس أمناء المركز ووكيل مجلس النواب، النائب محمد أبوالعينين، وبمشاركة الأمين العام لجامعة الدول العربية، ورئيس مكتبة الإسكندرية، وأساتذة القانون ورجال الأعمال.

من جانبه، أكد الدكتور أحمد فتحى سرور، رئيس مجلس الأمناء، أن المركز يضارع المراكز الدولية فى الحسم البات والعدل الناجز، مشيرا إلى أن المركز سيكون جاذبا للمستثمرين والاستثمار الخارجي، بفضل الخبرات الشاملة، وتقديمه للخدمات وحل المنازعات التجارية وتقديم الاستشارات القانونية، وتنظيم الدورات التدريبية من أجل إعداد الكوادر للمرافعة أمام الهيئات المحلية والدولية.

وقال د. محمد ابو العينين وكيل مجلس النواب ورجل الأعمال، إن كيميت  هذا الصرح العظيم لم يأت من فراغ وكانت البداية والانطلاق من انحلتزا.، وكان لا بد أن يكون مركزا قويا وشامخا، وكان أمامنا عدة خيارات ولكننا اختارنا مصر ومنها لربوع العالم العربي.

وأضاف انه وبسبب العبرات القانونية والتعليمية والسياسية ونحن اليوم فى شهر يونيو فى ذكرى ثورة الاحرار 30/6 بدانا نطمح فى فكر جديد، متابعا ان التحدى الكبير امام الثورة الصناعية والتكنولوجيا والمشروعات العملاقة التنافسية الاستثمارية
وهو العدالة الناجزة.

وأكد وزير العدل أن العدل أصبح الأولوية لقضايا الاستثمار، معلنا أن مركز كييت بيقف أمام العالم ليعلن عن كونه جزءا من منظومة التحكيم والواسطة، حيث إنه فكر جديد لا بد أن يقدم بلغة العصر ولذلك سنبدأ من حيث انتهى الآخرون.

وأوضح أبوالعينين: نتحدث عن ثورة المعلومات وكيميت  منظومة كبيرة تضمن بها سرية المعلومات، و80٪من المستثمرين يشترطون شرط التحكيم وللأسف كنا نخسرها ظلما.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى