مصرسلايدر

وصول قوافل مساعدات إنسانية لأسوان بالتعاون مع بنك الطعام المصري.. صور

أعلنت مؤسسة «حياة كريمة»، اليوم السبت، وصول قوافل مُحملة بالمساعدات الإنسانية لمحافظة أسوان لتوزيع المواد الغذائية والمساعدات العينية على المواطنين المتضررين جراء موجة الطقس السيئ التي تعرضت لها المحافظة مؤخراً.

وذكرت المؤسسة – في بيان اليوم – أن هذه القوافل توجهت بالشراكة مع بنك الطعام المصري لتوزيع 10 آلاف كرتونة مواد غذائية، وبدأت فرق الرصد الميداني والمتطوعين بالمؤسسة بالتجمع أمام مبني محافظة أسوان، لتوزيع المواد الغذائية بمختلف مراكز المحافظة المتضررة من موجة الطقس السيئ.

وأضافت أن فرق الرصد بدأت بالتوجه للمراكز لتوزيع ألف كرتونة غذائية بمركز إدفو، وألف كرتونة غذائية بوادي الصعايدة، وألف كرتونة غذائية بمركز دراو، وألف كرتونة غذائية بمركزي غرب أسوان والكوبانية، كما توجهت القوافل محملة بألفي كرتونة غذائية لمركز نصر النوبة، و3500 كرتونة عذائية بمدينة أسوان، و500 كرتونة لتوزيعهم بمركز كوم امبو.

وأوضحت أنه تم توجيه عدد من المساعدات العينية لأهالي أسوان بالتنسيق مع محافظة أسوان وتتضمن أجهزة كهربائية وأثاثا وتجهيزا كاملا للمنازل المتضررة، حيث تم توريد أول دفعة أجهزة كهربائية والتي شملت “البوتجازات والمراوح والغسالات والثلاجات وغيرها من الأجهزة”؛ تعويضاً للأسر المتضررة.. منوهة بأن ذلك يأتي في إطار الحرص على توفير كافة سبل الحياة الكريمة لأهالينا والوقوف بجانبهم في وقت الأزمات.

كانت مؤسسة حياة كريمة قد أعلنت تضامنها الكامل مع أهالي أسوان المتضررين جراء موجة الطقس السيئ التي تعرضت لها المحافظة، وعلى الفور توجهت فرق الرصد الميداني بالمؤسسة لرصد احتياجات المواطنين المتضررين لتلبيتها من قِبل المؤسسة، كما أن المؤسسة ستبدأ بترميم المنازل المتضررة بالتعاون مع الجهات المعنية والشريكة، وذلك لإزالة كافة آثار الضرر الواقع على أهالي أسوان.

وتسعى المؤسسة لتمكين المواطنين اقتصادياً وذلك في صورة مشروعات تنموية متعددة، فضلا عن تقديم التعويضات العينية لمتضرري السيول، وستطلق عددا من القوافل الطبية لأهالي المحافظة، تتضمن عددا من المهمات الإغاثية من أدوات إسعاف أولية والبطاطين، وغيرها من المواد الأساسية.

يأتي ذلك في إطار الجهود التي تبذلها المؤسسة بالتعاون مع مختلف الجهات للوقوف بجانب المواطنين وقت الكوارث والأزمات، إيماناً منها بأهمية المشاركة المجتمعية لإغاثة أهالينا في جميع محافظات مصر.

يذكر أيضا أن المؤسسة قد أعلنت – عبر صفحاتها الرسمية – عن حملة تبرعات لأهل أسوان لدعم متضرري السيول ممن تعرضت منازلهم للانهيار، وذلك على حساباتها بمختلف البنوك من داخل وخارج مصر، أوالتبرع عن طريق الرسائل النصية القصيرة على رقم 9509.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى