فنونسلايدر

وزيرة الثقافة: مشاركة 700 ناشر مصرى وأجنبى بالدورة 52 لمعرض الكتاب

فى ظل إجراءات احترازية مشددة..

إيناس عبدالدايم: مصر الأكثر استيعابًا للناشرين فى معارض الكتاب الدولية منذ جائحة كورونا

زيادة أيام المعرض مع تثبيت أسعار الاشتراك للناشرين.. وإطلاق مبادرة (ثقافتك كتابك)

اجتمعت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، والدكتور هيثم الحاج على ونائبه الدكتور أحمد بهى الدين، لمناقشة الترتيبات الخاصة بالدورة 52 لمعرض القاهرة الدولى للكتاب الذى يقام تحت شعار “فى القراءة حياة ” خلال الفترة من 30 يونيو حتى 15 يوليو 2021 بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس والشريك الاستراتيجي.

وأكدت عبدالدايم خلال الاجتماع، أن مصر تعد الأكثر استيعابا للناشرين فى معارض الكتاب الدولية منذ جائحة كورونا، ووجهت بقبول جميع الناشرين الذين تقدموا للاشتراك بالمعرض هذا العام وثبات أسعار اشتراك الناشرين، بجانب زيادة عدد أيام إقامة المعرض عن كل عام ليصل إلى خمسة عشر يومًا بدلًا من اثنى عشر يومًا وذلك حرصًا على دعم صناعة الكتاب والنشر والعمل على تيسير الإجراءات لهم، وتعزيزًا لثقافة القراءة والإطلاع.

كما تابعت الإجراءات التنسيقية اللازمة مع كافة الجهات منها (وزارات الدفاع والداخلية والصحة ومحافظة القاهرة)، واطلعت على التصميمات الخاصة بالأجنحة والتى تتميز بالطابع الفرعوني، مشددة على الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين وتطبيق نظام الحجز الإلكترونى للتيسير على رواد المعرض حسب الطاقة الاستعابية المقررة.

وأصدرت وزيرة الثقافة توجيهاتها باطلاق مبادرة (ثقافتك كتابك) خلال الدورة الحالية للمعرض وتضم مئات العناوين من دور النشر وقطاعات الوزارة على ألا يتجاوز سعر الكتاب فيها عشرين جنيها. إلى جانب الانشطة الافتراضية التى سيتم تنفيذها من خلال المنصة الالكترونية الخاصة بالمعرض.

من جانبه أعلن الدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، أن عدد دور النشر تجاوز 700 ناشر مصرى وأجنبي، بالإضافة الى التوكيلات.

وأكد استخدام تكنولوجيا حديثة للتحكم فى عدد الرواد يوميا طبقًا لمعاير الصحة والطاقة الاستعابية المقررة، بالإضافة اتخاذ الإجراءات الاحترازية من قياس درجة الحرارة والتعقيم وارتداء قناع الوجه والحفاظ على مسافات التباعد.

وأشار إلى أن معرض هو أكبر سوق للكتاب والنشر فى الوطن العربى وألمح إلى إقامة الفعاليات والأنشطة افتراضيا من خلال المنصة الخاصة بالمعرض وحظر إقامتها فعليًا داخل مركز مصر للمعارض الدولية حفاظًا على السلامة العامة للجمهور والناشرين والعاملين.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى