اخبارسلايدر

وزيرا الثقافة والرياضة ونظيره الفلسطينى يشهدون التبادل الإنسانى مع روسيا بالأوبرا

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والفريق جبريل الرجوب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية، ورئيس اتحاد كرة القدم بدولة فلسطين، فعاليات إطلاق عام التبادل الإنساني بين مصر وروسيا من داخل المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، والذي أطلقته الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، بحضور أولجا ياريلوفا ممثلة دولة روسيا الاتحادية ونائبة وزير الثقافـة الروسى والدكتور مجدى صابر رئيس دار الأوبرا.

يأتي ذلك تنفيذاً لاتفاق الرئيس عبدالفتاح السيسي، ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، أثناء القمة الروسية في أكتوبر 2018 بموسكو، واتفقا من خلالها على أن يكون عام 2021/ 2022 للتبادل الإنساني بين البلدين تأكيدا علي الروابط الوطيدة وتكثيف للنعاون بينهما في كافة المجالات.
وعلي هامش الاحتفالية قدمت فرقة بريوسكا للفنون الشعبية مجموعة من التابلوهات الفنية التى تعبر عن الفلكلور الروسى وتجمع بين الأداء الشعبي والرقص الكلاسيكي.
جدير بالذكر ان وزارة الثقافة المصرية قد أعدت بالتعاون مع وزارة الخارجية والجانب الروسي أجندة فعاليات تضم 23 فعالية ثقافية وفنية تشارك فيها جميع قطاعات وهيئات وزارة الثقافة على مدار عام كامل وتختتم في مايو 2022 بالعاصمة الروسية موسكو.
وكانت الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة قد استقبل صباح اليوم الفريق جبريل الرجوب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة لدي وصوله الي مطار القاهرة الدولي، ثم شهد مراسم توقيع بروتوكول التعاون المشترك بين الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، والشركة المصرية النمساوية “نوفا فيرا”،لاختيار كرة القدم ماركة ( Tempo ) هى الكرة الموحدة الرسمية للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم لمدة ثلاثة مواسم بداية من الموسم القادم، وأيضاً استضافة منتجع “لافيينا”لكافة معسكرات المنتخبات الفلسطينية المختلفة بمصر.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى