عرب وعالمسلايدر

نائبة وزير الخارجية الإيطالي تزور الإمارات والبحرين

بدأت نائبة وزير الخارجية الإيطالي مارينا سيريني زيارة إلى الإمارات في 14 نوفمبر، و أيضاً البحرين، حيث زارت معرض إكسبو في دبي وفي المنامة افتتحت مجلس الأعمال.

وأجرت سيريني، خلال زيارتها إلى الإمارات، لقاءات رسمية ومحادثات مع ممثلين عن السياسة والاقتصاد والعالم والثقافة والمجتمع المدني، وفقاً لموقع “ديكود 39” الإيطالي.

كما زارت سيريني جناح إيطاليا في إطار معرض إكسبو دبي 2020 و شاركت في سلسلة من الفعاليات والمعارض منها تقديم تحالف التسامح العالمي والقمة العالمية للحوار بين الأديان.

كانت سيريني وصلت في 17 نوفمبر إلى المنامة و عقدت بعض الاجتماعات الرسمية وشاركت في تأسيس مجلس الأعمال الإيطالي البحريني. وفي المساء افتتحت معرض “ديفا! سحر المجوهرات الإيطالية المميزة” لدى متحف البحرين الوطني.

وفي المنامة، التقت سيريني الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء بمكتبه بقصر القضيبية. وتم خلال اللقاء بحث التعاون وتعزيز العلاقات البحرينية الإيطالية في ضوء مذكرات التفاهم والاتفاقيات التي وقعها الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء خلال زيارته الأخيرة لإيطاليا في فبراير 2020.

من جهتها، أعربت سيريني عن التقدير لنائب رئيس الوزراء مؤكدة رغبة إيطاليا في تعزيز العلاقات في جميع المجالات. هذا وشهدت زيارة سيريني توقيع اتفاقية لإنشاء لجنة مشتركة للتعاون الدولي وإنشاء مجلس الأعمال البحريني الإيطالي.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى