اخبارسلايدرعاجل

مدبولى يجتمع مع الوزراء لمتابعة تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية

أكد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، عقد سلسلة من الاجتماعات مع الوزراء لمتابعة معدلات تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية بناء على تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدى عقده، اليوم؛ مع الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، والدكتور رجب عبد العظيم، وكيل الوزارة والمشرف على مكتب وزير الري، والدكتورة إيمان السيد، رئيس قطاع التخطيط بوزارة الري، وذلك لمتابعة الموقف التنفيذى للمشروعات التى تنفذها الوزارة ضمن خطة العام المالى 2020 /2021.

وفى مستهل الاجتماع، أشار مدبولى رئيس الوزراء إلى أن لقاء اليوم يأتى ضمن سلسلة من الاجتماعات واللقاءات التى سيتم عقدها خلال الفترة المقبلة مع الوزراء للوقوف على آخر المستجدات الخاصة بمعدلات تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية التى تنفذها مختلف الوزارات فى كافة القطاعات، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، فى هذا الصدد، سعياً للانتهاء من تنفيذ هذه المشروعات فى أقرب وقت ممكن، ودخولها الخدمة، بما يسهم فى تحسين ورفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال تلك المشروعات.

وخلال الاجتماع، استعرض وزير الموارد المائية والرى موقف مشروع تأهيل ورفع كفاءة الترع على مستوى الجمهورية، موضحا أنه تم الارتباط لتنفيذ أعمال تأهيل الترع بطول 8230 كم، وبتكلفة حوالى 27 مليار جنيه، وبلغ إجمالى أطوال الترع التى تم تأهيلها 1720 كم بتكلفة حوالى 5 مليارات جنيه وذلك حتى 23 مايو الجاري، ومتبقى 21 مليار جنيه سيتم تنفيذها خلال عامين ماليين.

وأضاف الوزير فى هذا السياق أنه جار تنفيذ 3615 كم، وجار الطرح و الاسناد لـ 2895 كم، مستعرضا نماذج للترع التى تم تأهيلها بالمحافظات، مشيرا إلى أنه من المستهدف تنفيذ أعمال تأهيل ترع بطول حوالى 4000 كم خلال العام المالى المقبل 2021/2022 بتكلفة إجمالية 13 مليار جنيه.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى