فنونسلايدر

«ما لا تراه العين».. 30 صورة تمثل مصر المعاصرة في معرض بالمكسيك

كتب – محمود أنور

افتتح السفير خالد شمعة، سفير مصر بالمكسيك، معرض مصر المعاصرة (ما لا تراه العين) بحضور عميد جامعة الإعلام بالمكسيك، وقناصل السفارات العربية المعتمدة بالمكسيك، ومجموعة من الفنانين والصحفيين والإعلاميين المكسيكيين.

وشارك الفنان المصرى مصطفى عوض مصمم الجرافيك والإعلان بوزارة الثقافة المصرية، في الإعداد للمعرض بالتعاون بين جامعة الإعلام المكسيكية ومركز بيت مصر الثقافي بالمكسيك، وغلب على الافتتاح الطابع المصري، وتمتع الحضور بالاستماع للموسيقى المصرية المعاصرة، والأكلات المصرية التقليدية والمنحوتات المصرية القديمة برعاية بازار الفن المصري.

من جانبه أعرب الفنان مصطفى عوض، عن سعادته بالمشاركة كمنسق ثقافي وفني بين مصر والمكسيك، إلى جانب إخراجه لفيلم افتتاح المعرض، الذى جاء بعنوان “ما لا تراه العين – مصر المعاصرة” ويتضمن مجموعة من اللقطات المصورة عن معالم مصر مثل الأهرام ومتاحف أسوان والأقصر ومنطقة سيوة، والقلعة وأشهر المساجد والكنائس وغيرها، إلى جانب عرض لقطات من الحرف اليدوية التي اشتهرت بها مصر.

وتضمن المعرض مشاركة عدد من المصورين المصريين، بأكثر من ٣٠ صورة تمثل مصر المعاصرة وهم “محمد الورداني وحسام المناديلي ومحمود وجيه وصالح المصري وباسم فلفل وسالي باشا وياسمين الجلاد”، والمعرض يستقبل جمهوره مجانا حتى ١٥ أغسطس المقبل.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى