علوم وتكنولوجياسلايدر

«مايكروسوفت» تدعو مستخدمى «ويندوز» تثبيت نسخة جديدة

إثر اكتشاف ثغرة أمنية فى نظام التشغيل

حثت شركة “مايكروسوفت” مستخدمى نظام “ويندوز” على تثبيت النسخة الجديدة بأسرع وقت، إثر اكتشاف ثغرة أمنية فى نظام التشغيل، تمكّن من السيطرة على جهاز المستخدم.

وقالت شركة مايكروسوفت إن استغلال الثغرة الحالية من قبل المتسللين من الممكن أن يؤدى إلى عرض أو حذف بيانات الجهاز المستهدف البرامج إضافة الى إمكانية التحكم الكامل.

ولا يقتصر حث مايكروسوفت على النسخة العاشرة من نظام التشغيل، الذى يستخدمه أكثر من مليار و300 مليون جهاز حاسوب حول العالم، بل حثت كافة المستخدمين لمعظم الأنظمة القديمة بما فيها ويندوز 2012 و2016 إضافة إلى ويندوز 7، الذى تم إصداره قبل نحو 13 عاما.

وجاءت نصائح شركة مايكروسوفت بعد بث مجموعة من الباحثين فى شركة الأمن السيبرانى “سانغفور” بطريقة الخطأ دليل استخدام لطريقة الاستفادة من هذه الثغرة قبل أن يتم شطبه ويقوم موقع “غيت هوب” بإعادة نشره على الشبكة العنكبوتية.

وأطلق الباحثون على الثغرة الحالية اسم”بيرنت نايت مار”، وقالوا إن استغلالها يقود إلى الوصول إلى الطابعة ومن ثم السيطرة على الجهاز المستهدف.

وكانت وكالة الأمن القومى الأمريكية قامت العام الماضى بتنبيه شركة مايكروسوفت بوجود عيوب فى نظامها التشغيلى ويندوز قبل أن يشهد ذات العام العديد من عمليات الاختراق التى تمت عبر مجموعة من القراصنة الماهرين بهدف طلب الفدية.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى